أكاديمي وسياسي جنوبي يدعو لموقف شعبي جنوبي حاسم من “شرعية الثعبان الأسود” حتى لا تلدغ الجنوب مرتين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

دعا الاكاديمي والسياسي الجنوبي د. سعيد سالم الجريري إلى  موقف شعبي جنوبي حاسم من “شرعية” قال انها هي ” الثعبان الأسود في جراب ”، مشيرا انه اذا لم يتخذ هذا الموقف فإن الأمر لا يعدو كونه انتظاراً فقط للدغة، والأحرى هو قتل الثعبان بدلاً من توقع لدغته في أي لحظة. حد وصفه.

وتسائل الجريري في منشور على حسابه بالفيس بوك: هل هناك ذرة شك في أن بكل ما تضمه من حثالات سياسية وحزبية لا تضمر بل تعلن موقفاً عدائياً وهي بطبيعة تكوينها ضد الحرية والكرامة والسيادة والإنسانية؟

واضاف : ليكن واضحاً أن العالم يتقبل انقلابيي ويحاورهم ويخطب رضاهم، وهم من هم سلالية سياسية وفكرةً قادمة من خارج التاريخ المعاصر . فلماذا يمنح الجنوب شرعية معادية فضاءً تستخدمه ضده، وهي ذاهبة للتفاوض مع من شردها من عاصمتها واحتل مؤسساتها، وهو يدرك أنها من خلال الأدوات الجنوبية فيها تكيد له كيداً فاجراً، وتزيف إرادته أمام العالم وعلى طاولة غريفيث؟

واعتبر أن التكتيك خارج المنطق، المرونة في وقت الحزم، ودغدغة المشاعر بالمهدئات الثورية من الأساليب التي تمنح العدو وقتاً لإعادة ترتيب أوراقه، ليجعلك بعدئذ تلهث من جديد، عندما يخلط الأوراق، بعد أن لم تكن بيده ورقة أصلاً.

واشار بالقول : وأحزاب الشقيق متفقة على شيء واحد هو إستبقاء الجنوب ضمن ميراث الخرافة الوطنية، وسواء انتصر هذا الطرف أو ذاك فإن الاستبقاء هو مغنم مستعاد للجميع.

وعاد للتساؤل بالقول: فهل حانت لحظة المواجهة جنوبياً بين من يضحون من أجل استعادة الحرية، ومن يتواطؤون لاستبقاء الجنوب ضمن ميراث الخرافة الوطنية لتلك الأطراف التي لم تثبث شيئاً كإثباتها منطق الاستباحة التي لا يختلف فيها كهفي حوثي عن آخر ليبرالي تنتهي صلاحية ليبراليته عند حدود الجنوب وحقه في الاستقلال.

واختتم: يبج ذلك كي لا يُلدغ الجنوب من جُحر شرعية اللصوص مرتين.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق