خبير عسكري: فشل وفساد أدوات الشرعية هو سبب إطالة الحرب باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – خاص:

قال الخبير العسكري والسياسي الجنوبي العميد الركن ثابت حسين صالح، أن الحرب باليمن بشكل عام أخذت أكثر من وقتها المتوقع بحساب موازين القوى والوسائل ، ويعود السبب أساسا إلى إخفاق استراتيجيات وتكتيكات الحرب وفشل وفساد أدوات .

وأكد العميد الركن ثابت بمنشور على صفحته بالفيس بوك بقوله: بحسابات الأرض من الواضح أن في تراجع مستمر منذ خسارتهم لمعركة ، فعدن ، فالعند…وحتى .

واعتبر العميد الركن ثابت: أن ضعف وفشل الدبلوماسية الشرعية وإعلامها وناشطيها وناشطاتها سجل نجاح للحوثيين في استغلال وتوظيف الظروف الإنسانية التي سببتها الحرب من خلال أنشطتهم الدبلوماسية والإعلامية التي وصلت إلى أروقة مجلس الأمن الدولي مع 


وحول التطورات الاخيرة قال: جاء الموقف الأمريكي الأخير المعبر عنه بتصريح وزير الخارجية كنتيجة طبيعية للضغوطات والحيثيات المقروءة والاستنتاجية ، وهو تصريح اخذته مجمل الأطراف المعنية بالحرب مأخذ الجد كفرصة أخيرة لإحراز نجاحات ميدانية قبل الجلوس الإجباري على طاولة التفاوض . و
من هنا يمكن فهم سر اشتعال الجبهات في الشمال بما فيها تلك التي كانت ميتة، في سباق مع الزمن ومن أجل المكاسب .


واختتم بقوله: على اي حال جبهة الحديدة حاليا هي الأهم وهي المحورية نظرا لأهميتها الاستراتيجية للحرب وللتفاوض.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق