مصدر دبلوماسي: إذا تحقق السلام باليمن ستبدأ بعده صراعات داخلية للاستحواذ على السلطة

يافع نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – خاص:

لا تزال عملية السلام في بعيدة المنال، نتيجة صراعات محلية يمنية واخرى صراعات اقليمية ودولية تلقي يثقلها على عمليتي الصراع والسلام في اليمن.

ورى مراقبون ان السلام الذي يجري الحديث عنه دولياً اذا تحقق فعليا هذه المرة، فلن يكون غير علاج مسكن وسيتعرض لعملية انتكاس مستقبلا وعودة الصراعات الداخلية اليمنية.

وقالت صحيفة الأيام العدنية اليومية، أن مصدر دبلوماسيا كشف أن هناك «مشاكل كبرى في طريق أي تسوية ومنها مواضيع حساسة تخص شكل الدولة القادمة والمصالح المتشابكة في المنطقة».

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، ان المصدر الدبلوماسي أضاف «كما أن مشاكل اليمن الداخلية تجعل من السلام الدائم تحدياً كبيراً، حيث ستحاول مجموعات عدة الاستحواذ على السلطة بالكامل حتى مع وقف الحرب.. ونحن نراقب بقلق الحشود العسكرية التي تتأهب لخوض صراعات داخلية جديدة».

  • محاولات بائسة لإنعاش السلام:

ومع استمرار الحرب وغياب السلام، تتواصل محاولات استئناف مسار السلام، حيث يرى مراقبون ان تلك المحاولات بائسة نتيجة لعدة قدرة الامم المتحدة على استيعاب طبيعة الصراع في اليمن وما يخص ذلك على مستوى الداخل اليمني.

ويمر السلام باليمن بوضع معقد نتيجة لتداخلات كبيرة في الازمة اليمنية، وتعنت اطراف الصراع باليمن واستمرار الصراعات الاقليمية والدولية.

ويرى مراقبون ان طرفي الشرعية والحوثيين في اليمن، لا يمتلكان نية حقيقة للدخول في مفاوضات سلام، حيث يرى كل طرف انه سلوكه هو الحق، رافضا تقديم أي تنازلات لإيقاف الحرب وإحلال السلام.

ومما زاد الامور تعقيداً،  ظهور تجار الحروب  من طرفي الشرعية والانقلاب الذين باتت الحرب بالنسبة لهم مصدر دخل وثراء، كما اوضح ذلك المبعوث الاممي السابق  ” ولد الشيخ ” في احاطته الاخيرة .

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصدر دبلوماسي: إذا تحقق السلام باليمن ستبدأ بعده صراعات داخلية للاستحواذ على السلطة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق