ناشطون يشككون بتحسن قيمة الريال ويحذرون من خديعة للصرافين !!

يافع نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – خاص

شكــك ناشطون يمنيون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تحسن قيمة امام العملات الاجنبية الأخرى .

وقال الناشطون ان التحسن الكبير والمفاجأ لعملية شراء العملة الاجنبية من المواطنين، توحي بخديعة يمارسها الصرافين لسحب العملة الاجنبية من المواطنين بسعر منخفض .

واضافوا ان رفض الصرافين بيع العملات الاجنبية واقتصار عملهم على شرائها فقط، يؤكد ان التحسن في قيمة الريال غير حقيقية ويهدف من خلالها الصرافين الى سحب العملة الصعبة من المواطنين بأسعار منخفضة، وكذلك الحكومة تسعى لتحسين سمعتها بعد سحبها الوديعة السعودية وتظهر انها استطاعت ان تحافظ على قيمة الريال، بينما الحقيقة ان الحكومة لم تستطيع توفير العملات للجمهور .

يسري الاثوي مدير موقع “صحافة نت”  توقع ان يكون هذا التحسن في قيمة الريال اليمني خطة يهدف من خلالها الصرافين تحقيق مكاسب مرتفعة وقال  في منشور على صفحته : ” كثيرون يقولون أن الصرافين في يشترون العملات الأجنبية من المواطنين ويرفضون بيعها وهذا يعني ان ما يحدث من انخفاض لسعر العملة قد يكون خطة من كبار الصرافين لشراء العملات الأجنبية بسعر رخيص ثم بيعها بسعر أعلى بعد ايام لذلك عمدوا لتخفيض سعر الصرف فجاءة، او أن الصرافيين يتوقعون ارتفاع الصرف مجددا لذلك يريدون تحقيق اكبر المكاسب ” .

بدوره قال رئيس تحرير ” يافع نيوز ” ياسر اليافعي ان التحسن في سعر الريال اليمني اذا لم ينعكس على انخفاض السلع والخدمات، سكون تحسن غير حقيقي ويهدف من خلاله الصرافين الى تحقيق مكاسب .

واضاف :  اذا استمر تحسن سعر الريال اليمني لأكثر من اسبوع دون ان تنقص اسعار المواد الغذائية، لابد من حملة على تجار الجملة واصحاب المراكز التجارية واغلاقها اسوة باغلاق محلات الصرافة .

وأضاف ننتظر الايام القادمة فهي  كفيلة بكشف ما اذا كان التحسن حقيقي، ام مجرد مناورة من الصرافين مثل كل مرة لسحب العملة الصعبة من المواطنين بأسعار متدنية .

يذكر ان الريال اليمني شهد تحسن كبير في قيمته امام العملة الاجنبية في تعاملات اليوم حيث شهد  انخفاض للدولار من 730 الى 600 والريال السعودي من 190 الى 160 .

 

 

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشطون يشككون بتحسن قيمة الريال ويحذرون من خديعة للصرافين !! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق