مؤسسة “ألف باء” تستعد لتدشين مشروع “آليات تحسين السلام في اليمن” في عدن وأبين

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – – عاد نعمان.

انتهت مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش، من النزول إلى المجالس المحلية، في أربع مديريات في محافظة عدن؛ للتنسيق والتعريف بمشروع “آليات تحسين السلام في ”، استعدادًا لتدشين فعالياته خلال الفترة القادمة، بدعم من منظمة “سيفرورلد” Safer World – مكتب اليمن.

يستهدف المشروع عدد من المبادرات الشبابية العاملة في مجال السلام، في أربع مديريات في عدن: صيرة، المعلا، خور مكسر، والمنصورة، يتم تحديدها من خلال الإعلان، تخضع لاحقًا للتدريب وتطوير القدرات، كما تُنفذ المؤسسة أربع حلقات بؤرية في كل مديرية؛ تشارك فيها مختلف الشرائح والمكونات المجتمعية.

تهدف الحلقات البؤرية إلى تلمس احتياجات المجتمعات المحلية في المديريات المستهدفة، يتم اختيار مديرية واحدة، بناءً على رصد الاحتياجات وتحليل مخرجات النقاشات البؤرية، وتنفذ المبادرات الشبابية في المديرية المُختارة أربعة مشاريع تنموية، بمنح مالية صغيرة، تعمل على ترسيخ السلم الأهلي وتعزيز الأمن المجتمعي.

يستهدف المشروع المذكور آنفًا ثلاث مديريات أخرى: مودية، خنفر، وزنجبار، في محافظة أبين، وكانت المؤسسة قد انتهت من النزول إلى المجالس المحلية في تلك المديريات, خلال الأيام الماضية; للتنسيق والتعريف بالمشروع.

يترجم المشروع نظريات التغيير الخاصة بمنظمة “سيفرورلد”، التي أصدرت استراتيجية في عام 2017، وتتطلع إلى تنفيذها حتى عام 2012؛ لتطبيق تلك النظريات، وتشمل رؤية المنظمة منع النزاعات المُسلحة، وبناء حياة آمنة، من خلال تعزيز العلاقات التشاركية؛ لإحداث تغيير في سلوكيات المجتمعات المحلية.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤسسة “ألف باء” تستعد لتدشين مشروع “آليات تحسين السلام في اليمن” في عدن وأبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق