الحكومة اليمنية تؤكد تأييدها لجهود إحلال السلام في اليمن

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – متابعات:

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، الأربعاء، تأييدهم لأي جهود تبذل من أجل إحلال السلام في .

وقال بادي في تصريح للوكالة الألمانية:  “نحن مع أي جهود تبذل لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن، لكن كل الدلائل تؤكد أن لا يرغبون في السلام مطلقاً”.

وأضاف “لذلك أفشل الحوثيون جهود المبعوث الأممي السابق إلى اليمن ولد الشيخ، والأن يٌفشلون جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث كما حدث في مباحثات جنيف حديثاً عندما رفضوا الحضور”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد غريفيث التزامه بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، “كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل”.

وحث غريفيث جميع الأطراف المعنية على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهوده الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة.

وتعثرت محادثات جنيف التي كان من المقرر انطلاقها في سبتمبر (أيلول) الماضي، بعد أن رفض وفد الحوثيين الحضور للمحادثات.

وكانت الأمم المتحدة، قد رعت 3 جولات أخرى من المفاوضات بين الأطراف اليمنية، غير أنها لم تتمكن من التوصل لحل يرضي جميع الأطراف.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحكومة اليمنية تؤكد تأييدها لجهود إحلال السلام في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق