اللجنة النقابية بكلية التربية صبر تعقد اجتماعها وتقر تنفيذ الاضراب المفتوح

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – لحج:

بعد إضافة عضوين جديدين إلى قوامها عقدت الجنة النقابية في كلية التربية صبر اجتماعها بناء على الدعوة لعقد اجتماع مع الهيئة التعليمية الموجهة  من قبل اللجنة النقابية في كلية التربية صبر والمقرة في  محضر الاجتماع الذي عقدته اللجنة بتاريخ 4 اكتوبر  2018م.

عقد صباح يومنا هذا الموافق 7  اكتوبر 2018م  اجتماع اللجنة النقابية مع الهيئة التعليمية في الكلية ورغم التشويش من قبل رئيس اللجنة النقابية على هذه الدعوة ومحاولته لتقسيم اللجنة  الا ان اعضاء الهيئة التعليمية كانوا عند مستوى المسؤولية و ابدوا حرصهم على تعزيز موقف اللجنة النقابية التي اولوها الثقة لتقوم بواجبها في الدفاع عن حقوقهم المشروعة بعيدا عن التصرفات الفردية  ولبوا الدعوة بالحضور.

  وقد وقف الاجتماع امام جملة من القضايا المتعلقة بأوضاع ونشاط النقابة في الفترة السابقة حيث استعرضت اللجنة نشاط النقابة والصعوبات التي اعاقت اداء مهامها بالشكل المطلوب والذي كان من بينها  غياب نائب رئيس النقابة المبتعث للدارسة  في الخارج وكذا التقاعس من قبل رئيس النقابة عن اداء واجبه وحجب التقرير المالي عن اللجنة النقابية وقيامه ببعض التصرفات الانفرادية بعيدا عن إجماع اللجنة  والذي انعكس على وضع النقابة ونشاطها  سلبا .

وبعد المناقشة المستفيضة أقر  الاجتماع ترشيح د. عثمان محمد  عثمان  ود. ندى فيصل اليافعي الى قوام اللجنة النقابية على ان تقوم اللجنة بإعادة توزيع المهام بينها وتدوير رئاسة اللجنة  حتى تقوم بواجبها  على اكمل وجه  و اعلان ذلك لاحقا  وتبليغ الاطر  العليا بمحضر ورسالة رسمية  .

كما وقف الاجتماع امام البرنامج التصعيدي الذي اقرته اللجنة التنسيقية لرؤوساء  نقابات كليات جامعة في اجتماعها الاول في كلية الاداب  للمطالبة بالزيادة في المرتبات بعد ان اصبحت لاتفي بتلبية متطلبات الحياة المعيشية نتيجة الزيادة  الجنونية في الاسعار بسبب ارتفاع  سعر العملات الاجنبية ولأن الهيئة التعليمية في الجامعات  كانت اكثر تضررا من تناقص قيمة الراتب امام العملات الاجنبية حيث تراجعت قيمته بمعدل 200%  وبما ان الزيادة المعلنة من قبل الحكومة المقدرة ب30% لاتساوي شيء امام الارتفاع الجنوني للاسعار والتراجع في قيمة الراتب فإن الهيئة التعليمية تتمسك بمطلبها المتمثل  بزيادة الراتب بمعدل 200 % او دفع الراتب بالدولار وربطه بسعره عند اقرار هيكل الاجور  الخاص باعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات والذي طالبت فيه اللجنة التنسيقية لرؤوسا نقابات كلية جامعة عدن وجامعة بإعتبار ذلك حق قانوني مكتسب.

ورغم الضغوطات من قبل العمادة لايقاف البرنامج  التصعيدي كون الجامعة والحكومة استجابت  لتلبية بعض مطالبهم الا ان هذا لم يكن مقنعا  واقر الاجتماع  الاستمرار في البرنامج   ومواصلة الاضراب الشامل حتى تستجيب الحكومة لهذه المطالب دون انتقاص . على ان تظل اللجنة النقابية في حالة انعقاد دائم وابلاغ اعضاء الهيئة التعليمية باي مستجدات في هذا الجانب واتخاذ مايلزم .

    اللجنة النقابية كلية التربية صبر :

1. مدرس نادر عبد الكريم .

2. مدرس توحيد قاسم .

3. معيد جنات جمال كرد.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة النقابية بكلية التربية صبر تعقد اجتماعها وتقر تنفيذ الاضراب المفتوح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق