عاجل.. الهيئة الشرعية الجنوبية: الانتفاضة الشعبية واجب شرعي انطلاقا من القاعدة الشرعية ( ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب وما ثبت ضرره وجب إزالته )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – خاص:

قالت الهيئة الجنوبية للإفتاء والإرشاد أن الخروج الشعبي في ضد حكومة اصبح واجباً شرعياً، إنطلاقا من القاعدة الشرعية (ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب…. وما ثبت ضرره وجب إزالته).

جاء ذلك  في بيان لها، اصدرته تأييدا لبيان ، وصفت فيه حكومة بن دغر بالكاذبة والمستهترة والمتمادية بتعذيبها لشعب الجنوب.

نص البيان:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.قال تعالى(والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون).

إلى جماهير شعبنا الجنوبي الحر….

إن الهيئة الشرعية الجنوبية تؤيد بيان المجلس الإنتقالي الجنوبي وتدعوكم للوقوف صفاً واحداً خلفه للإنتفاضة الجنوبية وخصوصاً بعد ما آلت إليه الأوضاع في الجنوب بسبب إستهتار حكومة الشرعية الكاذبة وتعذيبها لشعب الجنوب ولكن الله معنا وسيبدل صبرنا خيراً إن شاء الله.

قال تعالى( وبشر الصابرين) وقال تعالى(فإن مع العسر يسرا..إن مع العسر يسرا).

وانطلاقاً من قول الله تعالى ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون) وكذا قول النبي صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده….) .

 

وأيضاً القواعد الشرعية التي تنص على أن (ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب…. وما ثبت ضرره وجب إزالته… والساكت عن الحق شيطان أخرس) فإنه وجب اليوم الإنتفاضة ونيل الحرية والكرامة والتي تحقق لنا العيش الكريم على أرضنا الجنوبية وكما يقول الإمام الغزالي رحمه الله (لا يقوم الدين إلا بإقامة الدنيا)…

 

ندعو المجتمع الدولي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حلفائنا وشركائنا في النصر للوقوف مع شعب الجنوب ومجلسه الإنتقالي المفوض من شعب الجنوب…

نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى

.صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية العاصمة ٣/ ١٠/ ٢٠١٨م

 

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق