وزير الخارجية اليمني يؤكد وقوف الشرعية خلف إقصاء القضية الجنوبية والمجلس الانتقالي من مشاورات جنيف3

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعة:

أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ، وقوف الحكومة اليمني خلف إقصاءالقضية الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي من مشاورات جنيف3 ، التي كان من المقرر انعقادها مطلع الشهر الجاري ، وافشلت نتيجة رفض مليشيات الحوثي الحضور.

وقال اليماني في مقابلة تلفزيونية مع قناة اليمن الرسمية أننا أكدنا في الحكومة الشرعية للمبعوث الأممي مارتن غريفيت بأن إشراك طرف ثالث في المشاورات لن تنطلي على أحد ولن نجاريك حولها ، ونعتبره أمر مرفوض ومن الخطوط الحمراء ، وهو الأمر الذي يؤكد ما ذهب إليه بيان المجلس الانتقالي حول إعاقة الشرعية والرئيس هادي ورفضها لوضع القضية الجنوبية ضمن المشاورات أو مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في  جنيف 3.

جاء ذلك في سياق رد وزير الخارجية اليماني على سؤال المذيع حول مساعي المجلس الانتقالي للتمثيل مطرف في مشاورات جنيف3.

ووجه اليماني في سياق رده تحذير للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيت من إشراك طرف ثالث في أي مشاورات قادمة ، معتبرًا أنها لن تنطلي عليهم وهي أمر مرفوض من قبل الشرعية.

ومن شان تلك التوجهات لدى الشرعية أن تبقي الحرب لأمد اطول لكون الاطراف الفاعلة الاخرى في الحرب والسلام بحسب طلب الشرعية ان استجابت الامم المتحدة لها، لن تقبل أي حلول لا تكون هي جزء من صنعاء . يبحسب مراقبين.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق