التحالف العربي في الحديدة … الدعم اللوجستي الوجهة الآخر للعملية العسكرية

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – :

 

وضعت قوات العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، ودولة العربية المتحدة الأربعاء ، خطة شاملة وواسعة النطاق، لتقديم المساعدات الإنسانية إلى مدينة ومناطق وقرى الحديدة بشكل سريع وفوري ، وذلك يأتي ضمن اهتمام دول التحالف العربي بالدعم اللوجستي وما يمثله للمتضررين والمنكوبين جراء حصار واجرام المليشيات طيلة سنوات حيث يعد الدعم اللوجستي الوجهة الآخر للعملية العسكرية ويعقب كل تقدم وتحرير .

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، مريم الهاشمي، قولها إن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية الأساسية قد تم تخزينها وتجهيزها للتدخل الفوري.

 

وأضافت الهامشي أن لدى التحالف “سفن وطائرات وشاحنات مزودة بإمدادات غذائية وأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني”.

 

وأشارت إلى أن ميناء الحديدة لايزال مفتوحا للشحن، “وإذا حاول الحوثيون إحداث المزيد من الضرر وتدمير أي مرفأ أو بنية تحتية لوجيستية، فإننا وضعنا خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة وخارجها”.

 

وأوضحت أن التحالف العربي خصص (14) مليار دولار لتقديم المساعدات إلى .. وأنهم يواصلون العمل مع العديد من منظمات الإغاثة لضمان زيادة سعة ميناء الحديدة وحجم المساعدات التي تصل إليه بمجرد تحريره”.

 

وأكدت إن التحالف العربي نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عقب تحرير والمكلا والمخا ،أدت إلى تحسين الحياة المعيشية للمحافظات المحررة والتي أصبحت أفضل حالا مما كان عليه أثناء سيطرة .

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف العربي في الحديدة … الدعم اللوجستي الوجهة الآخر للعملية العسكرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق