الرعد الأحمر.. عملية للقوات الإماراتية على مركز قيادة للحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعات:

في عملية نوعية خاطفة، نجحت القوات الإماراتية، العاملة ضمن قوات العربي لدعم في ، بتدمير مركز قيادة لميليشيات الإيرانية في مديرية الفازة بمحافظة .

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الإماراتية شنت، “فجر أمس عملية “الرعد الأحمر”، وهي عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر الإيرانية في مديرية الفازة التابعة لمحافظة الحديدة”.

وأضافت المصادر: “تم خلال العملية تدمير مركز القيادة والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للميليشيات الحوثية، بالاضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى أثناء الاشتباك المباشر”.

وتأتي هذه العملية في إطار العمليات العسكرية الوقائية، التي تنفذها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بإسناد من قوات المقاومة الوطنية وألويه العمالقه والتهامية، التي تشن هجوما واسعا على الحوثيين في مديريتي الجراحي وزبيد بالساحل الغربي.

وتهدف العملية إلى القضاء على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف الأراضي اليمنية، ومنع من زراعة الألغام البحرية، التي تهدد حياة الصيادين، وكذلك تهدد خط الملاحة الدولية من جراء سحب الرياح والأمواج تلك الألغام لعمق البحر الأحمر.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق