الشرعية تخترق صعدة.. والحوثي ينعى قياداته

يافع نيوز 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – الخليج :

واصلت مقاتلات العربي، أمس الثلاثاء، غاراتها على مواقع ميليشيات الإيرانية في محافظة صعدة. وأعلن الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة في جبهة علب شمالي المحافظة، بعد مواجهات عنيفة لقي فيها قيادي حوثي مصرعه بغارة جوية، كما منيت قوات الانقلابيين بهزائم جديدة في الساحل الغربي وتحديداً في مفرق المخا.

 

 

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي، في مناطق متفرقة من مديرية باقم، التي وصل عدد الغارات فيها إلى أكثر من 20 غارة. كما جددت الطائرات قصف مبنى البنك المركزي في صعدة، بعد أن حولته الميليشيات إلى ثكنة عسكرية، واستهدفت أيضاً معسكر اللواء 72 في مديرية الصفراء.

 

وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي للتحالف على تجمعات ومواقع المتمردين، في مديريتي غمر ورازح الحدوديتين في صعدة.

 

واقتربت قوات الشرعية، المدعومة بتحالف دعم الشرعية، من مركز قيادة العمليات الانقلابية التي يديرها عبدالملك الحوثي في سلسلة جبال مران بمساعدة قيادات في الحرس الثوري الإيراني. ونقل موقع «سبتمبر نت» الإخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري تمكن الجيش الوطني في اللواء الخامس حرس حدود، أمس الأول الاثنين من تحرير مواقع استراتيجية أبرزها «سائلة مقيرع والميمنة وضهر البركان الميسرة ومشروع الماء والفريض ومقيرع وتبة القناص».

 

وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مقتل العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية وجرح آخرين وفرار بقية العناصر مخلفين وراءهم اسلحتهم الثقيلة والمتوسطة. كما افشل الجيش

 

الوطني، صباح امس، تسللاً للميليشيات في منطقة الصوح باتجاه مركز مديرية كتاف.
ويستمر الجيش الوطني، باسناد من مقاتلات التحالف العربي، في تقدمه نحو مركز قيادة الميليشيات الحوثية في جبال مران بالمحافظة، ضمن عملية «قطع رأس الأفعى».

 

ولقي القيادي الحوثي العميد صبري عبد الكريم سالمين مصرعه مع عدد من مرافقيه في جبهة البقع بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت غرفة عمليات عسكرية للميليشيات شرق المحافظة.

 

ونعت ميليشيات الحوثي مصرع سالمين الذي كان يقود لواء الميليشيات في جبهة البقع. وخسرت الميليشيات الحوثية في غضون أيام قليلة عدداً كبيراً من القيادات بغارات جوية للطيران استهدفت مواكب ومقرات لهم بجبهات القتال.

 

كما لقي عدد من مصرعهم في جبهة علب باقم شمالي صعدة. وفي منطقة الصوح باتجاه مركز مديرية كتاف أيضاً، لقي عدد من الحوثيين مصرعهم، بعدما أفشل الجيش الوطني فجر الثلاثاء تسللا للميليشيات ودارت مواجهات عنيفة بين الطرفين.

 

وقتل القيادي الحوثي عبده القعود، قائد الميليشيات في جبهة حيس مصرعه في هجوم شنه الجيش الوطني على مواقع الميليشيات في مفرق المخا. وقتل في هذه الجبهة أيضا 16 من مسلحي الميليشيات الحوثية وأصيب 22 آخرين. وتركزت المواجهات بين الطرفين شمالي مديرية حيس، بالإضافة إلى جبهة المفرق، المؤدية إلى محافظة . وقالت مصادر ميدانية إن المعارك اندلعت بعد هجوم لميليشيات الحوثي من شمال وغرب موزع، ومن جنوب مفرق موزع غربي محاف

 

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشرعية تخترق صعدة.. والحوثي ينعى قياداته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق