اخبار السعودية اليوم - متحدث «التحالف» يكشف تفاصيل استهداف 7 مواقع لتصنيع الطائرات المسيرة بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 2 دقيقتين - 6:52 م, 14 جمادى الأول 1440 هـ, 20 يناير 2019 م

تواصل – فريق التحرير:

أكد المتحدث باسم تحالف دعم في العقيد الركن تركي المالكي، أن تهريب السلاح إلى جعل منهم تهديدا للأمن الإقليمي.

واستعرض المالكي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، نماذج لطائرات مسيرة تستخدمها اسقطتها قوات العربي، مؤكدا أن إيران تزود ميليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة.

وأضاف أن العملية النوعية في أمس استهدفت 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها، مشيرا إلى أن الحوثيين حاولوا استخدام المناطق المدنية في صنعاء لإخفاء الطائرات المسيرة.

وتابع المالكي أن العملية النوعية أمس في صنعاء لم ينتج عنها أي اصابات في صفوف المدنيين، موضحا أن العملية النوعية في صنعاء تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة، حيث تم استهداف خلال عملية صنعاء برجا يستخدم للاتصالات لتسيير الطائرات بدون طيار، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي في اليمن حاولت تطوير أداء الطائرات المسيرة.

وشدد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه تمت مراعاة المدنيين عند التخطيط للعملية النوعية في صنعاء، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي في صنعاء تعمدت استخدام المدنيين كدروع بشرية لتجنب ضربات التحالف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق