اخبار السعودية اليوم - التجربة الأولى.. المعلمات يدرسن للصفوف الأولية في تبوك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 7:36 م, 12 جمادى الأول 1440 هـ, 18 يناير 2019 م

تواصل – فريق التحرير:

أكدت مديرة عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم ندى صالح السماعيل، أن التجربة الأولى لقرار إسناد تدريس الصفوف الأولية للمعلمات على المستوى الحكومي تم هذا العام في إحدى الروضات الحكومية بمنطقة تبوك، وتم الاختيار بناء على مبادرة الإدارة التعليمية بالفكرة، وإكمالها كافة الإجراءات للتطبيق، ومنها الحصول على موافقة أولياء الأمور.

وأضافت، لقناة “عين” التابعة لوزارة التعليم أمس، أن التطبيق بدأ بفصلين منفصلين أحدهما للبنين بواقع 30 طالباً، وآخر للبنات بواقع 21 طالبة، ويقوم على تدريسهم معلمات، وفي حال تقييم التجربة ومعرفة العقبات والصعوبات، ستتوسع الوزارة مع التركيز على الجانب النوعي.

وأوضحت السماعيل أن إسناد تدريس الصفوف الأولية للمعلمات في المملكة، قرار قديم ومطبق في 184 مدرسة أهلية منذ نحو 44 عاماً في إدارة التعليم بمنطقة ، فيما طبقت الفكرة نفسها في تعليم جدة منذ 21 عاماً، وبالمنطقة الشرقية منذ 15 عاماً، وبتعليم حائل منذ 12 عاماً، وبتعليم الطائف منذ 8 سنوات، وبتعليم تبوك منذ 6 أعوام، وبإدارات تعليمية أخرى منذ 6 سنوات.

وتابعت مديرة عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم أن عدد الإدارات التعليمية المطبقة للفكرة في تلك السنوات 23 إدارة تعليمية، منها 13% طبقوا الفكرة على الصف الأول الابتدائي، و17% على الصفين الأول والثاني الابتدائي، و70% من تلك الإدارات طبقته على الصفوف الثلاثة الأولية.

ولفتت السماعيل إلى أن من أهم الأسباب التي دفعت الوزارة إلى تلك التجربة على مستوى التعليم الحكومي أن الاختبارات الدولية بينت وجود فجوة كبيرة في المملكة بين تعليم “البنين، والبنات”، والوزارة تسعى لردم تلك الفجوة، إضافة إلى ردم فجوة أخرى تتعلق بنفور طلاب الصفوف الأولية من الجو المدرسي عند التحاقهم بالصف الأول الابتدائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق