اخبار السعودية اليوم - «بردٌ قاسٍ» في طريقه إلى الرياض.. تعرَّف على التوقعات بالتفصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع محللو الطقس، أن على موعد مع موجة برد قاسية خلال أيام، وتوافق ذروة هذه الموجة إجازة نهاية الأسبوع، وأن يتزامن ذلك مع بداية موسم شباط الذي يشتد فيه البرد عادةً وتكثر فيه هبوب الرياح الباردة التي كانت تسمّى ” العواية ”، بسبب صوت عواء النوافذ والأبواب القديمة.

وبحسب طقس موقع “” فالمتوقع أن تصل درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري في الرياض إلى 3 درجات مئوية ثم تبدأ في الارتفاع الطفيف بداية الأسبوع التالي.

وأوضح محلل الطقس محمد الخزّي التميمي، اليوم السبت،  أنها تسمّى ”مقرقعة البيبان ” و ”مبكية الحصني ” و ” محللة الرباط “؛ رباط الخيام، بسبب نشاط رياحه الباردة والمفاجئة.

وتوقع عبور منخفض جوي قطبي أجواء وشرق البحر المتوسط وشمال المملكة منتصف الأسبوع، تندفع منه كتلة هوائية باردة تتوغل داخل المملكة مع الرياح الشمالية، يوم الخميس.

وأضاف أنه قد يكون في مقدمتها ” غبار “، ثم تنخفض بعدها درجات الحرارة إلى درجات متدنية في أغلب المناطق تصل إلى ” الصفر ” وأقل على شمال المملكة ووسطها، وقد يتشكّل معها صقيعٌ في أجزاءٍ من الشمال فجراً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق