اخبار السعودية اليوم - بدء إلزام المطاعم والمقاهي بوضع السعرات الحرارية على الوجبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 5:49 م, 25 ربيع الآخر 1440 هـ, 1 يناير 2019 م

تواصل- فريق التحرير:

بدأ اليوم الثلاثاء الأول من يناير 2019 تطبيق قرار الهيئة العامة للغذاء والدواء بإلزام المطاعم والمقاهي وجميع المنشآت الغذائية الأخرى بوضع على الوجبات والمشروبات التي تقدمها للمستهلكين.

وتنص لائحة تطبيق عرض السعرات الحرارية التي أصدرتها الهيئة في 5 أغسطس الماضي، على وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات الطعام في المطاعم والمقاهي ومحال الآيسكريم، ومحال عصائر الفاكهة الطازجة، والمخابز والحلويات والكافتيريات، الموجودة بالمتاجر والسوبر ماركت والمنتزهات الترفيهية، وفي الكليات والجامعات والجهات الحكومية.

وتشدد على ضرورة عرض السعرات الحرارية بطريقة واضحة، وأن تكون في الواجهة الأمامية مقابلة لكل صنف من أصناف الطعام في القائمة، وأن توضع على جميع أنواع قوائم الطعام المعروضة بشكل دائم.

واستثنت اللائحة بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية في قائمة الطعام كالأطعمة المؤقتة والطلبات الخاصة، وتوابل الاستخدام العام، والأطعمة المعدة لغرض التسوق.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء أنها سوف تتخذ الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق