اخبار السعودية اليوم - «العمل» تكشف عن حالة يحق للوافد عمل خروج نهائي دون الرجوع للكفيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 3 دقائق - 10:05 ص, 7 ربيع الأول 1440 هـ, 15 نوفمبر 2018 م

تواصل- فريق التحرير:

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنه يُسمح للوافد الذي يحمل رقم حدود وتجاوز فترة (٩٠) يوماً من وصوله للمملكة باستخراج رخصة خروج نهائي، وعندها يجب على منحه رقم إقامة وخروج نهائي في خطوة واحدة.

جاء ذلك في رد «خدمة العملاء»، الحساب الرسمي لخدمة عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بـ«تويتر»، على سؤال مغرد، قال فيه «أنا لازلت في فترة التأشيرة والتي مدتها 90 يوماً ولم أعمل إقامة ولا أي شيء هل يلزم لي التخريج للخروج من المملكة من قبل الشركة التي جئت عليها؟! نظراً لأن طبيعة العمل لا تناسبني صحيًّا ولا جسديّاً».

وأوضح حساب «خدمة العملاء»، أن «تأشيرة الخروج النهائي من اختصاص الجوازات، ورخص العمل بغرض الخروج النهائي من اختصاص وزارة العمل، ومن شروط الحصول على خدمة إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي: أن تكون رخصة الوافد أو إقامته منتهية الصلاحية».

وتابع، «من شروط الحصول على رخصة عمل بغرض الخروج النهائي يمكن للوافد أن يتقدم بنفسه لمكتب العمل لاستخراج رخصة الخروج النهائي».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق