اخبار السعودية اليوم - «الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 3:57 م, 1 ربيع الأول 1440 هـ, 9 نوفمبر 2018 م

تواصل – فريق التحرير:

حذَّرت هيئة الغذاء والدواء النساء الحوامل أو اللاتي على وشك الحمل من تناول الأدوية التي تندرج تحت الاسم العلمي «ايزوتريتينوين» لأنه قد يسبب تشوهات خطيرة للجنين.

وأوضحت الغذاء والدواء أن مستحضر «ايزوتريتينوين» يُستخدم عن طريق الفم لعلاج الحالات الحادة من حب الشباب، وقد يسبب تشوهات خطيرة للجنين حتى لو توقفت المرأة عن تناول الدواء قبل شهر من الحمل.

وأوضحت الهيئة أن التشوهات الخارجية المحتمل حدوثها (وجود أذن واحدة، كبر حجم الرأس، تشوهات العيون)، مع احتمالية حدوث تشوهات داخلية تصيب القلب أو الجهاز العصبي.

وأكدت الغذاء والدواء على النساء اللاتي يتوقعن الحمل أثناء استخدام الدواء أو في حال الحمل خلال 5 أسابيع بعد التوقف عن العلاج بضرورة إيقاف الدواء فوراً ومراجعة الطبيب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق