اخبار السعودية اليوم - حدث في مكة.. نجاح علاج مريض صرع باستئصال جزء من المخ

صحيفة تواصل 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 2 دقيقتين - 9:19 ص, 30 صفر 1440 هـ, 8 نوفمبر 2018 م

تواصل- فريق التحرير:

تمكن فريق طبي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، من إنهاء معاناة مريض من نوبات الصرع المستعصي والمقاومة للعقاقير الطبية المختلفة لأكثر من ١٠ سنوات.

وأوضح الفريق الطبي، أنه تم إستقبال الحالة وبدأت خطة علاج المريض بتنويمه في وحدة مراقبة الصرع وعمل تخطيط الدماغ الخارجي و المتواصل لعدة أيّام بدون أن يتم تحديد بؤرة النشاط الصرعي بدقة.

وتابع، أنه بعد عمل الفحوصات اللازمة والتي شملت أشعات مختلفة من رنين مغناطيسي و أشعة نووية والتي هي أيضاً لم تحدد موقع البؤرة فقد تم مناقشة الحالة مع قسم جراحة المخ والاعصاب وقرر الفريق الطبي وضع أقطاب تخطيط الدماغ تحت الجافية جراحياً والتي أستغرقت ما يقارب 6 ساعات لتبدأ بعدها مرحلة تسجيل نوبات صرع أخرى والتي أستغرقت ٦ أيّام لتحديد دقيق لبؤرة النشاط الصرعي.

وأكد أنه تحديد بؤرة الصرع بدقه عالية وبعدها أدخل المريض لغرفة العمليات وتم إستئصال الفص الأمامي الأيمن وذلك بعمل تخطيط للمخ أثناء العملية مع تحديد المناطق التي لها وظيفة حيوية و مهمة بالفص الأمامي وأهمها منطقة الحركة حتى لا يتم إصابتها جراحياً.

وأشار إلى أن العملية استغرقت أكثر من ٨ ساعات تكللت بالنجاح وبعد مرور ٤ أيّام خرج المريض من المستشفى وحالته مستقرة، ولله الحمد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - حدث في مكة.. نجاح علاج مريض صرع باستئصال جزء من المخ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق