اخبار السعودية اليوم - السجن 15 عام لمن يستغل نفوذه لـ«استعباد» العامل

صحيفة تواصل 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 2 دقيقتين - 8:43 ص, 27 صفر 1440 هـ, 5 نوفمبر 2018 م

تواصل – فريق التحرير

حذّرت النيابة العامة من استغلال الوظيفة أو النفوذ على العامل بقصد إجباره على العمل قسراً، ومن الممارسات الشبيهة بالرق والاستعباد، موضحة أنها تعد من جرائم الاتجار بالأشخاص، وتصل عقوبتها إلى السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.

واستندت النيابة إلى المادتين الثانية والثالثة من نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص التي تنص على أنه «يحظر الاتجار بأي شخص بأي شكل من الأشكال بما في ذلك إكراهه أو تهديده أو الاحتيال عليه أو خداعه أو خطفه، أو استغلال الوظيفة أو النفوذ، أو إساءة استعمال سلطة ما عليه، أو استغلال ضعفه، أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا أو تلقيها لنيل موافقة شخص له سيطرة على آخر من أجل الاعتداء الجنسي، أو العمل أو الخدمة قسراً، أو التسول، أو الاسترقاق أو الممارسات الشبيهة بالرق، أو الاستعباد، أو نزع الأعضاء، أو إجراء تجارب طبية عليه».

وأوضحت أن «عقوبة كل من ارتكب جريمة الاتجار بالأشخاص السجن مدة لا تزيد على (15) سنة، أو بغرامة لا تزيد على مليون ريال، أو بهما معاً».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - السجن 15 عام لمن يستغل نفوذه لـ«استعباد» العامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق