اخبار السعودية اليوم - عضو بـ«الشورى» تطالب بالفحص النفسي للعاملات المنزليات

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 6:33 م, 25 صفر 1440 هـ, 3 نوفمبر 2018 م

مجلس الشورى بالسعودية

تواصل – الرياض:

طالبت عضو مجلس الشورى الدكتورة نورة المري بإصدار شهادات تؤكد خلوّ العاملات المنزليات من الأمراض النفسية، كجزء من اشتراطات استقدامهن للعمل في المملكة.

وقالت المري في حديثها لبرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، إن أكثر ما يحتاجه المجتمع في ملف استقدام العاملات المنزليات، تعاون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إدخال شرط وجود شهادة طبية تؤكد خلو العاملة من الأمراض النفسية، ضمن بنود الاتفاقات مع الدول المصدرة للعمالة، دون أي زيادة في تكاليف الاستقدام.

وأضافت أن من المهم إصدار هذه الشهادة للعاملات المنزليات، قبل السماح لهن بالاحتكاك مع الأطفال وكبار السن، على غرار الإجراءات المتبعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع حاضنات الأطفال في دور الحضانة، والعاملات في دور الرعاية لكبار السن.

وبيّنت المري أن المقترح معمول به في عدد من الدول، ولا يعدّ سابقة في شروط استقدام العمالة على المستوى العالمي، بل هناك دول عربية مجاورة للمملكة أدخلت فعلياً شرط الفحص النفسي ضمن شروط الاستقدام للعمالة المنزلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - عضو بـ«الشورى» تطالب بالفحص النفسي للعاملات المنزليات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق