اخبار السعودية اليوم - «رويترز»: 53 موقعاً يروج لمعلومات كاذبة عن المملكة

صحيفة تواصل 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 3 دقائق - 1:49 ص, 25 صفر 1440 هـ, 3 نوفمبر 2018 م

تواصل – الرياض:

كشفت وكالة “رويترز”، في تقرير لها، عن شبكة تضمّ ما لا يقل عن 53 موقعاً إلكترونيّاً، تقدم، كمنافذ إخبارية أصلية باللغة العربية، معلومات كاذبة عن الحكومة السعودية ووفاة الصحفي جمال خاشقجي، في محاولة منها للتشكيك في الإنجازات التي تقوم بها المملكة.

وأوضحت الوكالة، أن هذه المواقع الوهمية تقدم وجبة من الأخبار الكاذبة الموجهة ضد المملكة، فيما علق موقع التواصل الاجتماعي “” تلك الحسابات.

وأشارت إلى أن المحققين في شركة الأمن السيبراني ClearSky أكدوا أن مراجعة عناوين الخادم المضيف وتفاصيل التسجيل، أظهرت أن المواقع تعمل كجزء من نفس الشبكة، كما أن العديد منها يحتوي أيضاً على نماذج تصميم وعناوين ويب متطابقة تقريباً، أو قامت بنشر نفس التقارير الإخبارية المزيفة أو المشابهة لها.

من جانبه، قال “أوهاد زيدنبرج” المحلل في “كليرسكي”، إن المواقع التي حددتها “رويترز”، باعتبارها مواقع تنشر أخباراً كاذبة عن الحكومة السعودية تعمل كجزء من الشبكة نفسها منذ عام 2017.

وأشار إلى أن المواقع التي لا تزال متصلة بالإنترنت، فضلاً عن النسخ المؤرشفة من المواقع المعطلة الآن، توفر نظرة ثاقبة لعمليات الشبكة وأهدافها؛ لتقويض الرواية السعودية الرسمية للأحداث، ونشر الارتباك حول الحكومة السعودية، بحسب المحلل في “كليرسكي”.

وقال زيدنبرج: “تعتبر السعودية واحدة من القوى الرئيسية في الشرق الأوسط. ووفقاً لذلك؛ فإن العديد من مشغلي البنى التحتية الإخبارية المزيفة يستهدفون جمهور المملكة بتواتر متزايد”. مضيفاً أنه لا يمكن تحديد هوية الجاني في هذه المرحلة.

ورفضت شركات استضافة الويب وشركات الدعم Hetzner وGoDaddy وCloudflare تقديم أي معلومات حول مشغّل مواقع الويب، متذرعة بسرية العميل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «رويترز»: 53 موقعاً يروج لمعلومات كاذبة عن المملكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق