اخبار السعودية اليوم - المملكة تدشن قرية تستوعب 1200 لاجئ لليمنيين في جيبوتي (صور)

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 12:14 ص, 25 صفر 1440 هـ, 3 نوفمبر 2018 م

 

 

تواصل – فريق التحرير:

في إطار جهود المملكة لدعم الأشقاء اليمنيين، دشن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة الدكتور عبدالله الربیعة، الخمیس، القرية السعودية للاجئین الیمنیین في محافظة أبخ بجیبوتي، بحضور سفیر المملكة لدى جیبوتي عبدالعزيز الداود، ووزير الداخلیة الجیبوتي حسن عمر برھان، ومحافظ أبخ السید عمر فردا.

وزار الدكتور الربیعة، الوحدات السكنیة في القرية والتقى الأسر الیمنیة المستفیدة، مطلعاً على بعض الحالات الإنسانیة الخاصة، واستمع من اللاجئین لقصصھم المؤثرة ومعاناتھم خلال أزمة خروجھم من بلدھم والصعوبات التي قاسوھا حتى وصولھم إلى أبخ.

وتحتوي القرية على 300 وحدة سكنیة، ومسجد، ومدرسة، وعیادتین طبیتین مزودتین بأجھزة الرعاية الأولیة، وتشتمل كل وحدة على دورة میاه وغرفة نوم وغرفة معیشة وجھاز تكییف ومطبخ مزود بفرن طبخ كھربائي.

ويضم المشروع مرفقات إضافیة تشمل: مولدات كھربائیة بطاقة تولید كھربائیة مختلفة لكل مولد، وخزانات میاه نظیفة، وخزانات صرف صحي لتصريف میاه المجاري، وبرادات میاه، و50 عمودَ إنارة تعمل بالطاقة الشمسیة لممرات القرية.

وتبلغ تكلفة مشروع القرية 3 ملايین و639 ألف دولار، فیما تبلغ الطاقة الاستیعابیة له 1200 لاجئ تقريباً بواقع أسرة مكونة من خمسة أشخاص للوحدات السكنیة من الفئة (أ) وعدد شخصین للوحدات السكنیة من الفئة (ب).

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - المملكة تدشن قرية تستوعب 1200 لاجئ لليمنيين في جيبوتي (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق