اخبار السعودية اليوم - حقوق الإنسان بمكة تطالب بمساكن للمعلمات ملحقة بمدارسهن

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 3 دقائق - 6:01 م, 24 صفر 1440 هـ, 2 نوفمبر 2018 م

تواصل – مكة المكرمة:

طالب المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي بناء مساكن للمعلمات في المناطق القروية والجبلية ملحقة بمدارسهن.

وقال الزايدي: لقد كشفت موجة الأمطار التي عمّت المملكة في الأيام الأخيرة عن تضرر بعض المعلمات العاملات في المدارس القروية من الظروف المطرية والسيول الجارفة، وقد رصدت الجمعية مؤخراً أصوات بعض المعلمات ترتفع بالشكوى وتلح بالمطالبة بمراعاة حالهن في مثل هذه الظروف، التي عانين فيها اجتياز الأودية والشعاب للوصول إلى مدارسهن يومياً لا سيما أنه لم يتم تأمين مساكن لهن ملحقة بمدارسهن.

وأضاف: ولأن المشكلة تتكرر في مواسم الأمطار فلا بد من حل يأخذ بعين الاعتبار سلامة العاملين والعاملات في القطاعات الحكومية والأهلية بأولوية قصوى، وأن تكون التعليمات واضحة وغير مركزية تلزم المنشأة بتوقيف العمل في حال الظروف غير المعتادة كالأمطار والكوارث البيئية حتى لا تخضع حياة الإنسان للاحتمالات.. وتُعطى الأولوية على وجه أخص لمن كانت معاناتهم أشد وأعمق كالعاملين والعاملات خارج المدن وللمدارس والجامعات.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - حقوق الإنسان بمكة تطالب بمساكن للمعلمات ملحقة بمدارسهن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق