اخبار السعودية اليوم - طلعت حافظ: رحيل العمالة بأعداد كبيرة بسبب رسوم المرافقين «مبالغة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك، طلعت حافظ، أن الحديث عن رحيل أعداد كبيرة من العمالة بسبب فرض رسوم المرافقين به شيء من المبالغة.

وأوضح أن إحصائيات المديرية العامة للجوازات أظهرت أن عدد تأشيرات الخروج النهائي بلغ 541 ألف تأشيرة، والخروج والعودة أكثر من 3 ملايين تأشيرة.

فيما تم إصدار 403 آلاف هوية مقيم جديد، وتجديد 4 ملايين هوية مقيم، وهذا ما يؤكد أنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي على الاقتصاد والتنمية، في حالة أن معظم الوافدين قد يرحلون من المملكة.

 وأضاف في مقالة بصحيفة ، أن النسب التي فرضتها المملكة على الوافدين تعد من بين الأقل عالميا، كما أن المملكة لا تفرض أي ضريبة على دخول الوافدين أو تحويلاتهم.

وأكد أن فرض هذه الرسوم تسبب في تحميل القطاع الخاص والوافدين تكاليف إضافية، لكن فرضها له مبرراته الاقتصادية والمالية، حيث تحفز القطاع الخاص على توظيف المواطنين من خلال رفع تكلفة الوافد، ما يساهم في خفض حدة البطالة في المملكة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق