اخبار السعودية اليوم - آخر مستجدات استهداف قارب الصيد السعودي في الخليج العربي

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 4 دقائق - 10:47 ص, 24 محرّم 1440 هـ, 4 أكتوبر 2018 م

تواصل – الرياض:

أكدت معلومات جديدة عن قارب الصيد السعودي، الذي تعرض لاعتداء مسلح من قراصنة إيرانيين في منطقة «أبو يشير» بمياه الخليج العربي الثلاثاء الماضي، ونتج عنه إصابة ثلاثة من البحارة بطلق ناري، أن صيادَين من الجنسية الآسيوية، غادرا مستشفى القطيف المركزي بعد تلقيهما العلاج، فيما أحيل الثالث إلى مستشفى العيون التخصصي بالظهران لاستكمال العلاج.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ أوضح علي الزوري، شقيق مالك القارب، أن القراصنة استخدموا أسلحة نارية من نوع «شوزن» في الهجوم على القارب في عرض البحر، وأن شظايا رصاصات المعتدين الإيرانيين أصابت الثلاثة، وتعرض أحدهم إلى إصابة خطيرة في العين.

وأضاف أن الهجوم حدث في منطقة «أبو يشير» أثناء رحلة صيد، لافتاً إلى أن القارب وصل سالماً بعد تدخل الجهات الأمنية ونجاح الصيادين في الإفلات من هجوم القراصنة بعد رفضهم الاستسلام.

وأشار الزوري إلى أن الهدف من الهجوم هو السرقة، وأن قارب الصيد الذي تعرض للاعتداء ظل يبحر على مدى 20 عاماً، فيما لم يمض على عمل الصيادين الآسيويين أكثر من 7 أشهر.

وتابع شقيق مالك القارب، أن القراصنة يتوزعون على مختلف المواقع لمفاجأة الصيادين ومباغتتهم والرسو في مواقع مختلفة لتحين الفرصة للهجوم على مراكب الصيد والاستيلاء عليها وسرقة محتوياتها. وأكدت مصادر طبية بمستشفى القطيف المركزي مغادرة اثنين من الصيادين بعد تلقي العلاج اللازم، ووصفت إصابتهما بالطفيفة، فيما جاءت إصابة الثالث بليغة وخطيرة ما استلزم تحويله إلى مستشفى العيون بالظهران بعد تعرضه إلى شظايا الرصاص مباشرة في عينه.

وكانت قيادة حرس الحدود أكدت، تعرض قارب صيد سعودي لاعتداء مسلح في مياه الخليج العربي، قبل تدخل القوات وإنقاذ الصيادين.

وأوضح حساب حرس الحدود على «»، مساء الثلاثاء، أن دوريات حرس الحدود البحرية أنقذت بحّارة قارب صيد سعودي، تعرض لاعتداء مسلح في مياه الخليج، نتج عنه إصابة (3) من البحارة الأربعة بطلق ناري. مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم إضافة إلى مباشرة التحقيق في الحادثة. هجوم الإيرانيين على القارب السعودي صيادو القارب المستهدف في «أبو يشير» رفضوا الاستسلام للقراصنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - آخر مستجدات استهداف قارب الصيد السعودي في الخليج العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق