اخبار السعودية اليوم - «التجارة» تضبط 4 ملايين سلعة مغشوشة العام الماضي

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 3 دقائق - 10:06 ص, 24 محرّم 1440 هـ, 4 أكتوبر 2018 م

تواصل – الرياض:

تمكنت فرق وزارة التجارة والاستثمار، في العام الماضي من ضبط عدد كبير من السلع المخالفة، تجاوزت 4 ملايين سلعة خلال 26 جولة في مختلف أسواق المناطق، حيث تصدرت القابسات والتوصيلات الكهربائية قائمة السلع المغشوشة بـ692 مخالفة.

واستطاعت الفرق من ضبط 267 مخالفة تتعلق بشواحن الجوالات، علاوة على ضبطها لـ259 مخالفة تتعلق بـ»بطاقة كفاءة الإطارات» مقاومة الدوران والتماسك على الأسطح الرطبة لإطارات المركبات.

وبلغ عدد المخالفات المتعلقة ببطاقة مقاومة الدورات «كفاءة الطاقة» والتماسك على السطح الرطب لإطارات المركبات نحو 614 مخالفة في 4481 زيارة، لتأتي عقبها الدهانات والتنر بـ442 مخالفة في 4185 زيارة، وجاءت رابعا اللمبات الكهربائية بـ6174 زيارة تم من خلالها ضبط 418 منتجا مخالفا.

يذكر، أن وزارة التجارة والاستثمار تعمل بالمشاركة مع الهيئة العامة للجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس للعمل على مزيد من الإجراءات لمكافحة الغش التجاري وتبادل البيانات الخاصة بالمنشآت المخالفة وتشكيل فرق عمل لتنفيذ جولات رقابية مشتركة.

أوضحت الوزارة، أنه بلغت نسبة رضا المستهلك في العام الماضي 65% وتعمل الوكالة على رفع النسبة من خلال تحسين الإجراءات وتقييم ملاحظات المبلغين والتدريب المستمر للمراقبين وتحسين تجربة المبلغين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «التجارة» تضبط 4 ملايين سلعة مغشوشة العام الماضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق