اخبار السعودية اليوم - القصيم.. رفض دعوى عضل رفعتها فتاة ضد شقيقها

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 2 دقيقتين - 7:47 ص, 22 محرّم 1440 هـ, 2 أكتوبر 2018 م

تواصل – القصيم:

بسبب عزفه على آلة العود، أيدت محكمة الاستئناف في منطقة القصيم، حكماً برفض دعوى عضل تقدمت بها فتاة ضد شقيقها، لرفضه الزواج من شخص تقدم لها، .

واعتبرت محكمة الاستئناف، أن من حق شقيق المدعية رفض الزواج، لعدم “التكافؤ الديني” بين الفتاة والمتقدم لخطبتها، بعدما رآه يعزف على آلة العود بأحد المخيمات في محافظة عنيزة، لافتة إلى أنه ليس هناك من حاجة لحضوره إلى المحكمة؛ كي يُثبت عدم التكافؤ.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ تقدم الخاطب الذي يعمل معلماً إلى الفتاة قبل 7 سنوات، ورغم موافقة عمها الأكبر على تزويجه، إلا أن شقيقها رفض ذلك؛ بحجة أنه رآه في إحدى المرات يعزف بآلة العود، وحينما لم يتقدم أحد لخطبة الفتاة طيلة تلك المدة، قرر المعلم التقدم مرة أخرى، لكن شقيق الفتاة أصرَّ على رفضه.

وتبلغ الفتاة من العمر 37 عاماً، وتحمل درجة الماجستير، وتعمل في منصب قيادي مرموق بإحدى المؤسسات، وقررت رفع دعوى عضل ضد شقيقها، وظلت القضية متداولة لمدة عامين في المحكمة، وأحضرت عدداً من الشهود من بينهم إمام مسجد وزملاء المعلم، للتأكيد على صلاحه واستقامته، إلا أن المحكمة رفضت دعوى العضل وأيدتها محكمة الاستئناف لعدم “التكافؤ الديني”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - القصيم.. رفض دعوى عضل رفعتها فتاة ضد شقيقها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق