اخبار السعودية اليوم - «جزائية الرياض» تحاكم مواطناً طعن في السُنَّة وانتقد الصحابة

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 7 دقائق - 6:50 م, 21 محرّم 1440 هـ, 1 أكتوبر 2018 م

تواصل – الرياض:

نظرت المحكمة الجزائیة المتخصصة بالرياض، أولى جلسات محاكمة أحد المواطنین لتورطه في سلسلة جرائم، أبرزھا التشكیك في ثوابت الدين الإسلامي والطعن في السنة وانتقاد الصحابة، وانتھاج المنھج التكفیري، ومحاولة إحداث فتنة بالبلاد.

حضر جلسة الیوم أقارب المتھم ووسائل الإعلام وممثلون عن ھیئة حقوق الإنسان، ووجھت له النیابة العامة عدداً من التھم، وتم تسلیم المتھم لائحة الدعوى للرد علیھا في الجلسة المقبلة.

ووجھت له النیابة العامة 14 تھمة، أبرزھا التشكیك في ثوابت الدين الإسلامي من خلال الطعن في السنة النبوية ومصادر تلقیھا، وزعمه أنھا من صنع بعض الصحابة وانتقاد بعضھم وتفضیل الخمیني علیه، وكذلك دعوته لترك منھج أھل السنة والجماعة.

كما اتھمته النيابة بانتھاج المنھج التكفیري، وسب ولاة أمر ھذه البلاد، وھیئة كبار العلماء، والسعي لزعزعة النسیج الاجتماعي واللحمة الوطنیة من خلال القدح في رموز الأمة وقادتھا وعلمائھا ووصف عامة المجتمع بالدواعش والإساءة لدول الخلیج، وتأيید ما يسمى حزب الله المصنف منظمة إرھابیة وتمجید قادته، وتعاطفه مع جماعة الإرھابیة.

وأسندت إلى المتھم أيضاً جريمة التحريض على المظاھرات والاعتصامات في دولة البحرين وإجراء لقاءات مع قنوات معادية للمملكة، وتلقیه أموالاً من داخل المملكة وخارجھا، وحیازته (348) كتاباً غیر مفسوح من الجھة المختصة، وكذلك الخروج من المملكة إلى الیمن والعودة إلیھا بطريقة غیر مشروعة، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، والتشھیر بالآخرين، واتھامه بالانتماء لتنظیمي داعش والقاعدة الإرھابیین ودعمھما، والتحريض على التفجیر في المدينة المنورة وتفجیر الطائرات المدنیة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «جزائية الرياض» تحاكم مواطناً طعن في السُنَّة وانتقد الصحابة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق