اخبار السعودية اليوم - «النقد»: 9 آلاف شكوى ضد المصارف وشركات التأمين شهرياً

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 11:52 ص, 21 محرّم 1440 هـ, 1 أكتوبر 2018 م

تواصل – الرياض:

أكد تقرير لمؤسسة النقد، أن نسبة الشكاوى المقدمة من عملاء المصارف وشركات التأمين والتمويل ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 4%، لتصل إلى 107 آلاف شكوى، بواقع 9 آلاف شكوى شهرياً، مقارنة مع عام 2016 والتي وردت إلى مؤسسة النقد عبر منصتها «ساما تهتم» بشكل مباشر أو عن طريق الجهات الحكومية.

وقالت مؤسسة النقد في تقريرها السنوي الأخير ‘‘إنها قامت بتدشين «ساما تهتم» لخدمة مصالح عملاء القطاعات المالية التي تخضع لإشراف ورقابة المؤسسة، في إطار يضمن سرعة المعالجة والوضوح، مؤكدة أنها استقبلت وعالجت نحو 106.994 شكوى متنوعة ضد الشركات المعنية‘‘.

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ أضافت أن منصة ‘‘ساما تهتم‘‘ تعنى بتعزيز مبادئ الإفصاح والشفافية، خاصة المرتبطة منها بالأسعار والرسوم والعمولات وآلية تقديم الشكوى، بالإضافة إلى الحد من مخاطر تعثر العملاء من خلال التأكيد على مسؤولية المؤسسات المالية باتباع الإقراض المنضبط.

كما تقوم المنصة أيضاً بدراسة ومعالجة شكاوى العملاء، واقتراح الضوابط التصحيحية للسلوكيات المالية للحد من مسبباتها، علاوةً على رفع مستوى الإرشاد والتوعية باستخدام مختلف القنوات المتاحة، وكذلك إعداد وتطوير سياسات وأنظمة حماية العملاء، وأيضاً تعزيز مفهوم الشمول المالي في السوق المحلية، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بحماية العملاء محلياً ودولياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «النقد»: 9 آلاف شكوى ضد المصارف وشركات التأمين شهرياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق