اخبار السعودية اليوم - 50 % من طاقة كليات طب الأسنان لبرامج الدراسات العليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 4 دقائق - 9:25 ص, 21 محرّم 1440 هـ, 1 أكتوبر 2018 م

تواصل – :

أوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، أن التوجيه السامي الذي يهدف إلى تمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل في القطاع الصحي وجه بعدم إصدار أي تأشيرات جديدة لأطباء الأسنان العاملين أو حتى تجديد التأشيرات القائمة، وفيما يخص نقل الكفالات أوضح بأن ذلك من مسؤوليات وزارة العمل.

وكشف القثامي -وفقا لـ«الوطن»- أن إجمالي أعداد العاطلين السعوديين عن العمل من حملة مؤهل البكالوريوس في طب الأسنان يبلغ 951 طبيبا وطبيبة، فيما يقدر عدد العاطلين عن العمل من أطباء الأسنان المتخصصين بـ9 أطباء.

وأكد القثامي أن التوجيه الصادر وجه الجامعات أو كليات طب الأسنان في الجامعات العريقة بتخصيص 50% من طاقتها الاستيعابية على مستوى درجة البكالوريوس واستبدالها بقبول أطباء في برامج الدراسات العليا، مشيراً إلى أن الهيئة على أتم الاستعداد للعمل مع تلك الكليات لشغل هذه الوظائف في برامج شهادة الاختصاص السعودية.

وكانت بعض منشآت القطاع الخاص في قطاع طب الأسنان عمدت إلى تعديل مهن أطباء الأسنان لديهم إلى طبيب فقط من أجل التحايل على تجديد رخصهم.

يذكر أنه يوجد 5287 ألف طبيب أسنان سعودي مصنف من قبل الهيئة على درجة طيب أسنان عام، مقابل 9729 طيبا غير سعودي و 3116 طبيبا متخصصا منهم 1651 طبيبا غير سعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق