اخبار السعودية اليوم - مصادر: وصول 10 آلاف من العمالة المنزلية الصومالية إلى المملكة قريباً

صحيفة تواصل 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

أكد مصدر صومالي أن المفاهمات العامة لاتفاقية تصدير العمالة المنزلية إلى المملكة تم الانتهاء منها، لافتاً إلى أن وزير العمل الصومالي سيزور المملكة قريباً لوضع اللمسات النهائية لاتفاقية الاستقدام.

وبحسب المصدر، الذي تحدث لـ”الاقتصادية”، فإنه من المرجح تصدير ما لا يقل عن عشرة آلاف عامل وعاملة جاهزة للسفر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هناك مفاوضات جارية منذ عدة أشهر بين وزارة العمل بالمملكة ونظيرتها الصومالية، بهدف الانتهاء من بنود الاتفاقية ووضع اللمسات النهائية التي تضمن حقوق الأطراف كافة في اتفاقية الاستقدام.

وأوضح أن عملية الاستقدام ستكون عبر شركات ومكاتب الاستقدام المتخصصة في البلدين، ووفق الاشتراطات التي يتم تحديدها في الاتفاقية، بعكس ما كان يتم خلال الفترة السابقة من استقدام بعض العمالة الصومالية بشكل فردي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مصادر: وصول 10 آلاف من العمالة المنزلية الصومالية إلى المملكة قريباً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق