اخبار السعودية اليوم - «الحصيني»: الاثنين القادم بداية الشولة آخر نجوم المربعانية

صحيفة تواصل 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – بدر العبد الرحمن:

قال الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الأحد، إن “الشولة النجم الثالث من المربعانية أيامه 13 – بدايته الإثنين ١٤٣٨/٤/٤هـ – وهو آخر نجوم المربعانية”.

وأضاف “الحصيني” في تصريح صحفي: أنه “يستمر في الشولة البرودة والصقيع متى ماهبت رياح أصلها قطبي أو سيبيري خاصة كلما تم الاتجاة شمالاً من المملكة وشمال الوسطى”.

وأشار إلى أن آخر موعد لزراعة القمح والشعير في شمال المملكة هو نهاية آخر نجوم المربعانية، مبيناً أنه يزرع فيه أيضاً المشمش والخوخ والحبة السوداء والبطيخ والبذنجان، وتهاجر فيه طيور القطاالماعي.

وتابع “الحصيني”: يوافق دخول الشولة تقدم رياح أصلها قطبي بارد تسببت في سقوط بعض الثلوج على تركيا وشمال وأقصى الحدود العراقية الشمالية، متوقعاً رياح مثيرة للأتربة معظمها خفيف وانخفاض في الحرارة على الشمالية والمدينة ثم الوسطى والشرقية.

وتوقّع تشكل الصقيع على أجزاء من المنطقة الشمالية بحيث تقترب من الصفر على الشمالية والوسطى تقترب من الخمس درجات والشرقية والمدينة من ٩ إلى ١٣ درجات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «الحصيني»: الاثنين القادم بداية الشولة آخر نجوم المربعانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق