فرنسا تستعد لإرسال ثلاث مقاتلات “ميراج 2000-5” إلى أوكرانيا

ذكرت صحيفة “تريبيون” نقلاً عن مصدر مطلع أن فرنسا تستعد لإرسال 3 مقاتلات من طراز “ميراج 2000-5” إلى أوكرانيا في الربع الأول من عام 2025، كجزء من دعمها العسكري لكييف.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة فرنسية لتسليم معدات إضافية تشمل صواريخ “جو-جو ميكا”، إلى جانب قنابل “AASM (Safran)” وصواريخ كروز “Scalp”، التي طلبتها أوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية.

وأشار المصدر إلى أن المقاتلات سيتم طلاؤها بألوان العلم الأوكراني، وستكون مزودة بمدفعين عيار 30 ملم، بالإضافة إلى معدات جديدة من بينها أسلحة “جو-أرض” ومعدات الحرب الإلكترونية.

وتجري حالياً القوات الجوية الفرنسية تعديلات على المقاتلات في قاعدة كازيو الجوية بجنوب غرب فرنسا، في حين سيتم تدريب الطيارين الأوكرانيين وفرق الصيانة اللازمة في قاعدة بمدينة نانسي شرق البلاد.

وفي سياق متصل، كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في يونيو الماضي عن نية فرنسا نقل مقاتلات “ميراج 2000” إلى أوكرانيا، مع التأكيد على أن الأسلحة الفرنسية لن تُستخدم لقصف المدنيين في روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version