بوتين ومحمد بن زايد يبحثان تعزيز التعاون بين روسيا والإمارات

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإماراتي محمد بن زايد محادثات رسمية في الكرملين اليوم، حيث تم استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين. وفي تصريحاته، أكد رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد على قوة العلاقات بين البلدين وأهمية التعاون المشترك، مشيرًا إلى أن حجم التجارة الثنائية بين الإمارات وروسيا تجاوز 11 مليار دولار في عام 2023، وأكد استعداد أبوظبي لزيادة هذا الرقم.

كما أشار بن زايد إلى جهود الإمارات في إبرام اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوراسي، وأعرب عن امتنانه لدور روسيا في تحقيق حلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس، فيما يخص برنامج الفضاء الإماراتي، مشيرًا إلى أن رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري صعد إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.

وأضاف بن زايد شكره لروسيا على دورها في الوساطات الإنسانية، خاصة فيما يتعلق بتبادل الأسرى، مؤكدا أن الإمارات تعتز بالتعاون مع موسكو ومستعدة لمواصلة العمل لتحقيق السلام العالمي. كما أشار إلى التعاون المشترك في العديد من المجالات مثل “بريكس”، “منظمة شنغهاي للتعاون”، و”أوبك”.

من جانبه، أكد الرئيس بوتين على أهمية التعاون بين البلدين في الساحة الدولية، وخاصة في المنظمات الدولية الكبرى مثل الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق في القضايا العالمية.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الإماراتي في قمة “بريكس” التي ستعقد في قازان بين 22 و24 أكتوبر الجاري، بمشاركة دول مثل روسيا، البرازيل، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، إضافة إلى مصر، إثيوبيا، إيران، والإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى