السعودية تموّل مشروع لتدريب 200 معلم ومعلمة في اليمن

في إطار تعزيز قطاع التعليم والمعلمين في اليمن، تم توقيع اتفاقية رباعية تشمل جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، وبرنامج التنمية الإنسانية، لتنفيذ مشروع يستهدف تأهيل 200 معلم ومعلمة في ثلاث محافظات يمنية، هي عدن، حضرموت، وتعز.

يأتي هذا المشروع بتمويل من البرنامج السعودي ومجموعة هائل سعيد أنعم، ويهدف إلى رفع كفاءات المعلمين من خلال اكتسابهم جدارات ومهارات تخصصية عالية، مما يسهم في تحسين الأداء المهني ورفع مستوى التعليم في المحافظات المستهدفة.

تم توقيع الاتفاقية في مقر البرنامج السعودي في الرياض، بحضور شخصيات بارزة مثل وزير التربية والتعليم اليمني الأستاذ طارق العكبري، والسفير محمد آل جابر، بالإضافة إلى مسؤولين من جامعة الملك سعود وممثلين عن مجموعة هائل سعيد أنعم.

يسعى المشروع إلى تقديم الشهادات الدولية المهنية في التدريس، معتمدًا على منظمة الإيسيسكو، بهدف تطوير المهارات التربوية للمعلمين، وتفعيل دور التعليم في تحقيق التنمية والارتقاء الاجتماعي والاقتصادي في اليمن، بما ينسجم مع أهداف رؤية 2030 للمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version