فضيحة قناة mbc العراق.. التقرير الذي يبحث عنه الملايين (شاهد)

فضيحة قناة mbc العراق الوسم الذي احتل ترند البحث اليوم، حيث أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية يوم السبت عن إيقاف عمل قناة “MBC” السعودية داخل العراق، وذلك عقب بث القناة تقريرًا وصف قادة مجموعات موالية لإيران بالإرهابيين. وجاء هذا القرار في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، حيث اتهمت الهيئة القناة بانتهاك لوائح البث الإعلامي وتجاوزها على ما وصفتهم “قادة النصر والمقاومة”.

فضيحة قناة mbc العراق

التقرير الذي بثته “MBC” أثار غضبًا واسعًا بين الفصائل العراقية الموالية لإيران، مما أدى إلى اقتحام مئات الأشخاص مقر شركة إنتاج مرتبطة بالقناة في بغداد. وأفادت مصادر أمنية أن المتظاهرين قاموا بتحطيم الأدوات والمعدات داخل المقر، وأضرموا النار في أجزاء منه قبل أن تسيطر قوات الدفاع المدني على الحريق.

الهجوم على مقر الشركة جاء كرد فعل مباشر على تقرير وصف فيه قادة من بينهم قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، بالمسؤولين عن نشاطات إرهابية. يُذكر أن هذين القائدين كانا قد قتلا في ضربة أميركية في العاصمة بغداد عام 2020. التقرير أغضب العديد من الفصائل التي اعتبرت أن هذه التصريحات تندرج ضمن الحملة الإعلامية ضد “محور المقاومة” الذي تقوده إيران.

ونشرت وسائل إعلام مقربة من الفصائل المسلحة، مقاطع فيديو تظهر المحتجين وهم يحملون أعلام حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي. وقد أثار ذلك المزيد من ردود الأفعال، إذ دعت الفصائل إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد القناة ومنع أي وجود إعلامي لها داخل العراق.

في بيان صادر عن أحد قادة الفصائل المسلحة، تم التأكيد على أن “المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الهجمات الإعلامية”، مع التأكيد على ضرورة طرد القناة من العراق نهائيًا. وقد شدد البيان أيضًا على أن العراق لن يقبل بأن تكون هناك وسائل إعلامية تنشر ما وصفه بـ “الدعاية الغربية المعادية”.

من جانبها، رفضت قناة “MBC” التعليق المباشر على هذه الأحداث، إلا أنها أشارت إلى أن التقرير كان ضمن سياق برنامج تحليلي يتناول الصراعات في الشرق الأوسط، وأن الهدف منه لم يكن استهداف فصيل معين. ورغم هذا التوضيح، استمر الغضب في الشارع العراقي، حيث نُظمت احتجاجات في عدة مناطق مطالبة بإيقاف عمل القناة نهائيًا.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة، أعلنت السلطات العراقية عن تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط مكاتب وسائل الإعلام الأجنبية في البلاد. ويأتي ذلك وسط مخاوف من تصاعد التوترات واستمرار الهجمات على مكاتب القنوات التي تُعتبر مثيرة للجدل لدى الفصائل المسلحة.

يُذكر أن العلاقات بين الفصائل الموالية لإيران والإعلام السعودي تشهد توترًا منذ سنوات، بسبب التغطية الإعلامية التي تصفها تلك الفصائل بالتحريضية. وتأتي هذه الحادثة كأحدث فصل في هذه العلاقة المتوترة، التي يبدو أنها ستستمر في التصعيد.

ومع تزايد الضغط الداخلي، يتوقع مراقبون أن تتخذ الحكومة العراقية المزيد من الإجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث، بما في ذلك مراجعة تراخيص عمل القنوات الأجنبية وتحديد معايير جديدة للبث الإعلامي في العراق.

وبعد أن تعرفنا على تفاصيل الوسم المتداول حالياً بعنوان “فضيحة قناة mbc العراق”، نرشح لك الخبر التالي: زوجة يحيى السنوار سمر محمد محمد أبو زمر (صور) يحيى السنوار وزوجته وأولاده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى