إضراب عام في قطاع الصحة بالمغرب لمدة 3 أيام يثير القلق

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين في المغرب عن تنظيم إضراب شامل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافق 15 و16 و17 أكتوبر الجاري. وأوضحت اللجنة أن هذا الإضراب سيشمل جميع المستشفيات الجامعية في البلاد، مع استثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة لضمان استمرار الخدمات الحيوية.

في بيان لها، انتقدت اللجنة ما وصفته بـ”التجاهل الممنهج” من طرف وزارة الصحة، معتبرة أن هذا التجاهل يعمق أزمة الأطباء الداخليين والمقيمين ويؤثر سلبًا على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

واعتبرت اللجنة أن هذا التماطل يعكس “لامسؤولية واضحة” من الحكومة في التعامل مع مطالب الأطباء، مشيرة إلى أن هذه الأوضاع المتدهورة قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة في القطاع الصحي.

كما أعرب الأطباء الداخليين والمقيمين عن استيائهم الشديد من الظروف القاسية التي يعملون فيها، مؤكدين أنهم يؤدون واجبهم المهني والإنساني في بيئة غير ملائمة. وأشاروا إلى أن سلسلة من المراسلات واللقاءات مع المسؤولين لم تؤتِ ثمارها، حيث تواصل وزارة الصحة التهرب من اتخاذ خطوات عملية لحل الأزمة.

واختتمت اللجنة بيانها بدعوة الحكومة إلى التحرك السريع والاستجابة الفورية لمطالب الأطباء، للحفاظ على استمرارية الخدمات الصحية وضمان حقوق الأطباء الداخليين والمقيمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version