نتنياهو: الحرب لن تتوقف حتى تحقيق كافة أهدافنا

في الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددًا على استمرار الحرب في قطاع غزة ولبنان، مشيرًا إلى أن الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق الأهداف التي وضعتها إسرائيل.

تشمل هذه الأهداف الإطاحة بحكم حركة حماس، إعادة جميع الأسرى المحتجزين، ومنع أي تهديد مستقبلي من غزة، بالإضافة إلى تأمين المناطق الجنوبية والشمالية من إسرائيل.

وفي تصريحاته، شدد نتنياهو على ضرورة مواصلة الهجوم على “الأعداء في المحور الإيراني” لضمان أمن إسرائيل.

كما أشار إلى تغييرات جوهرية في الوضع الأمني، بما في ذلك الضربات الموجهة لحزب الله في لبنان، حيث تسعى إسرائيل لدفع قوات الحزب إلى شمال الليطاني، وإنشاء منطقة فاصلة على الحدود.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه نتنياهو في العمليات العسكرية ضد حماس وحزب الله، إلا أن ملف الأسرى يشكل ضغطًا كبيرًا على حكومته، حيث لا يزال هناك ما يقارب 100 إسرائيلي محتجزين في غزة، وبعضهم قد يكون قد قُتل.

في الوقت نفسه، تستمر عائلات الأسرى في الضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل مع حماس لإطلاق سراح من تبقى على قيد الحياة واستعادة رفات من لقوا حتفهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى