نبيل شعيل ويكيبيديا.. نوع مرضه وملف كامل عن حياته

نبيل شعيل، الفنان الكويتي الرائع، كثيرا ما اسعد البشرية بالغناء العزب، والصوت المتميز، اليوم نقدم للقراء ملف كامل عنه، منذ بدايته الفنية، وملامح مشواره الفني الطويل.

من هو نبيل شعيل

  • الاسم بالكامل: نبيل سليمان داوود سعيد.
  • من مواليد سنه 1961 ويبلغ من العمر “62 عاما”.
  • الجنسية كويتي.
  • هو مطرب عربي كبير ومعروف.
  • بدا نشاطه الفني منذ عام 1981.

وحتى الآن وهو يثلج الصدور بكلماته وأغانيه جميله والجيدة ولديه جمهور كبير في الوطن العربي كله.

بلبل الخليج

يتمتع نبيل شعيل الملقب بـ “بلبل الخليج”، بحنجرة ذهبيه مميزه، تجعله في مقدمه المطربين والفنانين العرب، منذ أن بدا في عام 1981 وبدأت موهبته وهو يقدم أغاني متميزة، يحفظها الشارع العربي عن ظهر قلب، وبدأ في عام 81 بألبومه الأول، ويا حبيب أهواك في مهرجان الدين الدون الأول وتوالت بعد ذلك الألبومات.

البومات نبيل شعيل

وفي عام 1980 اصدر البوم الثاني “سكه سفر” وبدأت معالم النضج الفني تظهر بشكل واضح وكبير، لدى نبيل شعيل حيث تألق وتفوق على نفسه في هذا الألبوم وبعده البوم الحب الصدوق، ولو يحصل لي ونورت وأنا ما أنساك ويا شمس واللي ماله اول ونبيل 90 ووصلت عدد الألبومات إلى ما يقرب من 20 البوم لنبيل شعيل.

أغاني الفيديو كليب

وفي أغاني الفيديو كليب كان له حظ أوفر، فقدم أكثر من 30 أغنيه فيديو كليب، عن طريق شركات مختلفة مثل “شركه دن دون وأيضا مع “شركه النظائر” وأيضا “روتانا” وكلها أعمال جيده منها أغاني “نصيب الغير ومن تكون وصباح الخير يا مدلل ومن شكالي و يادنيا وعلى خير وحبك المنازل” إلى أخر هذه البومات التي نجحت نجاحا كبيرا على الساحة الفنية.

مهرجانات شارك فيها الفنان

ثم بعد ذلك له مهرجانات فنية شارك فيها وكان بارزا منها “هلا فبراير جرش في الأردن قرطاج في تونس وليالي دبي في الإمارات وصلاله في عمان وأغادير في المغرب وجرين وعالية في لبنان وباريس فرنسا والمملكة المتحدة في لندن” كل هذه مهرجانات شارك فيها الفنان الكويتي الجميل نبيل شعيل.

نبيل شعيل

أغاني المسلسلات

أما أغاني المسلسلات فكان له حظ أوفر فيها أيضا، قدم حوالي من 20 أغنيه منها “مسلسل قصص الإنسان في القران، وخادمه القوم، وما يعيني وثمن عمري وبيت العائلة وبنا رحمه والخراز، زلزال كل هذه أغاني مسلسلات قدمها الفنان نبيل شعيل

فنان صاحب حنجرة قوية

هذا الفنان صاحب الحنجرة القوية، صاحب الطرب الأصيل، الذي دائما يختار كلمات أغانيه بعناية ودراية وتفوق كبير، يعاني من شدة المرض، حيث مصاب بالغضروف في الظهر ويؤثر على اقدامه، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يشفيه ويعافيه من هذا المرض، وهو خريج “المعهد العالي للفنون الموسيقية”، ونشا نشأة فنيه، وكانت الموهبة قد بدأت معه منذ الصغر.

دعوات بالشفاء العاجل

نتمنى للفنان نبيل شعيل أن يشفيه الله ويعافيه ويعود إلى الساحة الفنية من جديد يطربنا بأغانيه ويمتعنا بكلماته الجميلة وندعو له بالشفاء العاجل وان يعود للساحة الفنية ليملأ الدنيا غناء وجمال وحب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى