معرض خيوط الضوء 2 يحتفي بالفن العربي والإسلامي في نيويورك

خاص -السابعة الإخبارية

أقيم يوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، في كنيسة سانت بارثولوميو التاريخية بمنهاتن، نيويورك، معرض “خيوط الضوء 2″، بتنظيم الفنانة والقيمة الفنية سحر حسن اللوذعي، رئيسة مؤسسة قمرية للفنون الدولية.

 

 

 

يأتي المعرض في إطار فعالية دبلوماسية كبرى ضمن منتدى كونكورديا السنوي، بحضور وفد من جمعية الأمم المتحدة وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف القطاعات.

استمرارية الفعالية وانعكاس الهوية الثقافية

يعد “خيوط الضوء 2” استكمالاً للنسخة الأولى التي أقيمت في أونتاريو، كندا، في أغسطس الماضي. المعرض يحتفي بالفن العربي والإسلامي، ويجمع بين لوحات فنية، تصوير فوتوغرافي، وفنون إسلامية تقليدية، مقدماً أعمالًا متميزة لفنانين من اليمن ودول عربية أخرى. وتنوعت الأعمال الفنية المعروضة لتعكس التراث والهوية الثقافية الغنية، وتقديمها في قلب نيويورك لأعين جمهور عالمي.

بناء الجسور الثقافية من خلال الفن

يهدف المعرض إلى إبراز الجمال الفني للثقافة العربية والإسلامية وتعزيز التواصل الثقافي بين الشرق والغرب. تسعى سحر اللوذعي من خلال هذه الفعالية إلى توفير منصة للفنانين العرب واليمنيين خاصة، للتعبير عن قصصهم وهوياتهم عبر الفن.

IMG 20240927 WA0003

بالإضافة إلى دور الفن في التفاهم المتبادل، يعمل المعرض على تصحيح المفاهيم الخاطئة والحد من الأفكار النمطية المتعلقة بالثقافة العربية والإسلامية.

 شخصيات بارزة وتغطية إعلامية واسعة

IMG 20240927 WA0019

تميز الحدث بحضور شخصيات دبلوماسية وفنية هامة، إضافة إلى تغطية إعلامية كبيرة ركزت على أهمية الفن في مواجهة العنصرية والإسلاموفوبيا. وأكدت التغطية على دور المعرض في تعزيز التفاهم الثقافي ودور الفن كأداة لمكافحة التمييز.

رسالة الفن

IMG 20240927 WA0025

من خلال مشاركتهم في المعرض، تفاعل الفنانون مع جمهور دولي وتبادلوا الأفكار الثقافية عبر أعمالهم الفنية، مؤكدين على دور الفن كأداة للتواصل والتغيير.

IMG 20240927 WA0021

وقدم المعرض فرصة للجمهور للتعرف على جوانب فريدة من الفنون العربية والإسلامية، مما أضاف بعداً ثقافياً مهماً إلى الحوار العالمي.

معلومات عن المعرض

IMG 20240927 WA0010

– العنوان: خيوط الضوء 2: منظورات يمنية وعربية

– المكان:كنيسة سانت بارثولوميو – مانهاتن، نيويورك

– التاريخ: الأربعاء 25 سبتمبر 2024

– المنظم: سحر اللوذعي

قائمة الفنانين المشاركين

IMG 20240927 WA0020

أحمد الشلالي (اليمن – صنعاء)، يوسف المكردي (اليمن – إب)، اعتدال عطيوي (السعودية)، إسماعيل مفتاح (اليمن – المحويت)، جاسم القيسي (العراق)، موضي الهاجري (قطر)، المقداد الدخيري (السودان)، حنان القبيصي (اليمن – الحديدة)، سعيد العلوي (عمان)، سفيان داي (الجزائر)، سلمى باخميس (اليمن – حضرموت)، خضر وشاح (فلسطين)، صادوق نصر الدين (الجزائر)، سوزانا زحيري (اليمن – الحديدة)، عصمت حريري (لبنان)، علي الحلالي (اليمن – صنعاء)، عمار خلف (اليمن – عدن)، نزار السنفاني (اليمن – يريم)، وليد دله (اليمن – تعز)، مريم الهلالي (اليمن – شبوة)، نمارق محمد علي (السودان)، غدير العريفي (اليمن – الحديدة)، مهيب عبده (اليمن – صنعاء).

IMG 20240927 WA0027

معرض “خيوط الضوء 2” يمثل نموذجاً للجهود المستمرة لتعزيز التفاهم الثقافي عبر الفنون، وتقديم الثقافة العربية والإسلامية في محافل دولية.

IMG 20240927 WA0028

من خلال الجمع بين التراث الفني والتفاعل العالمي، يثبت هذا المعرض أن الفن لغة عالمية تعزز من الحوار وتبني جسور التفاهم بين الشعوب.

IMG 20240927 WA0021

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى