شراكة بحثية طبية بين برجيل القابضة وأكسيوم سبيس الأمريكية

خاص -السابعة الإخبارية

في إنجاز مهم لكل من الرعاية الصحية العالمية واستكشاف الفضاء، أعلنت شركة برجيل القابضة، المستثمر الرائد في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، عن شراكة رائدة مع شركة أكسيوم سبيس، الشركة الرائدة عالميًا في خدمات رحلات الفضاء البشرية.

تم الكشف عن هذه الشراكة في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في نيويورك، ومن المتوقع أن تدفع حدود البحث الطبي والابتكار من خلال استغلال البيئة الفريدة للفضاء لدراسة كيفية تفاعل جسم الإنسان في الجاذبية الصغرى.

تركيز الشراكة على تطوير الأبحاث الطبية

سيركز هذا التعاون الطويل الأمد مع شركة أكسيوم سبيس الأمريكية، المشهورة بمهامها إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على تطوير الأبحاث الطبية في الجاذبية الصغرى.

يهدف التعاون إلى استكشاف سبل جديدة للابتكار الطبي من خلال الاستفادة من البيئة الفريدة للفضاء لدراسة كيفية استجابة جسم الإنسان للجاذبية الصغرى.

مشروع تطوير محطة أكسيوم الفضائية

 

تدير شركة أكسيوم سبيس مهام شاملة إلى محطة الفضاء الدولية، كما تعمل على تطوير محطة أكسيوم – أول محطة فضاء تجارية في العالم في مدار أرضي منخفض.

وستساهم هذه المحطة في دعم النمو البشري خارج الكوكب، بالإضافة إلى جلب فوائد لا حصر لها إلى الأرض.

 

إرسال قدرات طبية إلى الفضاء

 

كمبادرة أولى، تعمل شركة أكسيوم سبيس وبرجيل القابضة على إرسال مجموعة من القدرات الطبية إلى الفضاء لتعزيز البحث العلمي حول كيفية تفاعل جسم الإنسان في الجاذبية الصغرى.

تتكون هذه القدرات من أفضل التقنيات المستخدمة في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

تصريحات علماء شركة أكسيوم

 

قالت الدكتورة لوسي لو، كبيرة العلماء في شركة أكسيوم سبيس: “تؤكد هذه الشراكة مع برجيل القابضة كيف توفر أكسيوم سبيس الفرص للمنظمات في جميع أنحاء العالم لإجراء الأبحاث الطبية في الفضاء، نحن نعيد تصور الطريقة التي يعيش بها البشر ويعملون بها في مدار أرضي منخفض من خلال الاستفادة من الجاذبية الصغرى لتعزيز فهمنا لجسم الإنسان.”

وعلق الدكتور شمشير فاياليل، المدير التنفيذي لبرجيل القابضة: “من خلال شراكتنا مع أكسيوم سبيس، نضمن استفادة المرضى في الإمارات وحول العالم من حلول الرعاية الصحية من الجيل التالي. هذا التعاون يتماشى مع رؤية الإمارات لاستكشاف الفضاء، ويهدف إلى تحسين منهجيات العلاج عبر الاستفادة من البيئة الفريدة للفضاء.”

توسعات برجيل القابضة في المملكة العربية السعودية

منذ خططها التوسعية لعام 2022، حققت برجيل القابضة تقدماً سريعاً في المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت شبكة مراكز فيزيوثيرابيا للعلاج الطبيعي والرعاية وإعادة التأهيل.

كما تستعد لإطلاق مركزين متخصصين لجراحة اليوم الواحد في الرياض، مما يعزز التزامها برفع معايير الرعاية الصحية في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى