اغتيال يحيى السنوار.. حقيقة أم شائعة؟

تشهد الأوساط الأمنية الإسرائيلية تحريات مكثفة حول مصير زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار، بعد انقطاع الاتصال به في أعقاب قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة. وذكرت القناة 14 العبرية أن هناك تقديرات تشير إلى احتمال إصابة السنوار وليس قتله، فيما أوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول حالته.

السنوار يُعد من الشخصيات الرئيسية المستهدفة من قبل إسرائيل، خاصة بعد اتهامه بأنه العقل المدبر لهجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر. ورغم التقارير المتضاربة، فإن الجيش الإسرائيلي لم يؤكد أو ينفي وجود السنوار في المناطق المستهدفة بالقصف.

يعتبر السنوار أحد أكثر القادة خطورة في حركة “حماس”، وتحديداً بعد أن تولى رئاسة المكتب السياسي خلفًا لإسماعيل هنية، وفقًا لتقارير إسرائيلية. ويدرك الجيش الإسرائيلي أن شبكة الأنفاق الواسعة في غزة تُعد وسيلة رئيسية للتنقل والتخفي بالنسبة للسنوار وقادة آخرين في الحركة، مما يعقّد الجهود الاستخباراتية لاستهدافهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى