مصر تعلن حالة الطوارئ وتوجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بعد تفشي مرض غامض في أسوان.. تفاصيل

خاص ـ السابعة الإخبارية

مصر تعلن حالة الطوارئ.. تشهد محافظة أسوان المصرية حالة من الذعر إثر انتشار مرض غامض أصاب العشرات من سكان مناطق أبو الريش ودراو.

أعلنت السلطات المحلية حالة الطوارئ القصوى في محاولة سريعة لكشف ملابسات هذا المرض ومعرفة أسبابه، فيما تعمل الفرق الطبية على مدار الساعة لمتابعة الحالات المرضية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. أعراض مقلقة غثيان وقيء بين المصابين

مصر تعلن حالة الطوارئ.. تبدأ الأعراض بظهور حالات إعياء شديد ونزلات معوية حادة تشمل غثيان وقيء، وهو ما دفع المواطنين إلى المستشفيات والمراكز الصحية على الفور. تم توثيق عدد من الإصابات التي بدأت تتزايد بشكل ملحوظ منذ بداية الأسبوع الماضي، ما استدعى تدخلاً فورياً من قبل وزارة الصحة.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. تحقيقات وتحاليل طبية موسعة

تحركت فرق طبية متخصصة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى فرق من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتفقد محطات المياه والمنازل لفحص العينات.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٩ ٢٠ ١٨ ٢١ ٢٩ ٩٥ 680d03679600f7af0b4c700c6b270fe7
مصر تعلن حالة الطوارئ

أظهرت التحاليل الأولية أن مياه الشرب في المناطق المتأثرة لم تكن السبب في انتشار المرض، إذ أثبتت الفحوصات أنها مطابقة للمواصفات القياسية، سواء من الناحية الكيميائية أو الميكروبيولوجية.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. حملات تفتيش على الأغذية والمشروبات

في إطار الاستجابة السريعة، شنت السلطات المحلية حملات تفتيش واسعة على المطاعم والأسواق للتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات التي يتم بيعها للجمهور.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. السلطات تتحرى عن الفيروسات المحتملة

بينما تستبعد السلطات حتى الآن أن يكون السبب وراء الإصابات هو تلوث مياه الشرب، لا يزال البحث جارياً للتحقق مما إذا كان الفيروسات المرضية أو تناول أطعمة ملوثة قد تكون وراء هذه الأعراض.

وقد أكد مصدر في وزارة الصحة أنه تم إرسال فرق مركزية من قطاع الطب الوقائي إلى أسوان لإجراء الفحوصات المعملية الدقيقة.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. منظومة الترصد تعمل على مدار الساعة

لتجنب انتشار المرض بشكل أوسع، تم تفعيل منظومة الترصد والمتابعة في المحافظة. وتواصل الفرق الطبية في مستشفيات الصداقة، والمسلة، وأسوان الجامعي، ودارو المركزي تقديم الرعاية الصحية للمصابين.

حتى الآن، تم علاج 63 حالة في المستشفيات، خرج منها 16 حالة بعد تحسن حالتهم، فيما تواصل بقية الحالات تلقي العلاج.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. النتائج النهائية قيد الانتظار

تواصل وزارة الصحة التحقيق في ملابسات هذه الحالات الغامضة، وتعمل الفرق الطبية المعنية على إعداد تقرير نهائي حول أسباب انتشار هذا المرض.

وسيتم الإعلان عن نتائج الفحوصات فور الانتهاء منها، مع استمرار العمل على التأكد من عدم وجود خطر وبائي يهدد حياة المواطنين.

مصر تعلن حالة الطوارئ.. وتوجه رسالة للمواطنين التزامو الحذر

نصحت وزارة الصحة المواطنين بتوخي الحذر واتباع التعليمات الوقائية، بما في ذلك الحرص على نظافة المياه والأطعمة، والتأكد من مصادرها، والإبلاغ عن أي أعراض مشابهة قد تظهر لدى الأفراد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى