من هو الشيخ عمر بن سعود العيد الذي رحل عن عالمنا “ويكيبيديا” وسبب وفاته؟

غيب الموت فضيلة الشيخ عمر بن سعود العيد، يوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ 69 عاماً، حيث عانى الراحل قبيل وفاته بأيام من وعكة صحية ألمت به نتيجة مرضه.

من هو عمر بن سعود العيد ويكيبيديا

من هو الشيخ عمر العيد – أهم المعلومات عن عمر بن سعود العيد ويكيبيديا؟

عمر بن سعود بن فهد العيد هو دكتور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، حيث درس هناك وتدرج في المناصب الأكاديمية من معيد إلى أستاذ. وُلد في مدينة الرياض، وتلقى تعليمه في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمعهد إمام الدعوة في الرياض. بعد ذلك، التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها ليواصل العمل بها كأكاديمي.

الدكتور عمر العيد يتمتع بعضوية في رابطة العالم الإسلامي ضمن لجنة المساجد والمنابع الإسلامية. من مشايخه المؤثرين كان الشيخ عبدالله بن حميد، والشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ عبدالله بن جبرين، الذين يُعتبرون من أبرز علماء المملكة.

إلى جانب مسيرته الأكاديمية، يشارك الدكتور عمر في العديد من الدورات العلمية سواء داخل المملكة أو خارجها. وله مساهمات بارزة في الساحة الإسلامية من خلال الأشرطة والمحاضرات التي تعالج قضايا دينية وعلمية متنوعة.

سبب وفاة الشيخ عمر العيد

كشفت مصادر مقربة، عن سبب وفاة الشيخ عمر العيد الذي رحل عن عالمنا يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، متأثراً بمعاناته مع المرض.

وبحسب المصادر، كان فضيلته يرقد في أحد المستشفيات قبيل أيام من وفاته، فمنذ حلول سبتمبر الجاري وهو يلازم فراش المرض.

وتقدم المئات بل الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل، وخاصةً منصة التدوين “X” (تويتر سابقاً)، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى