قصة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي.. 6 رصاصات وحقيبة أوراق سرية (فيديو)

خاص – محمود عدوي

حادث اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي، كان قبل 29 عامًا، عندما تم قتله في جنيف، على أيدي مجهولين، لتفاجئ سويسرا الجميع بإعادة فتح الإجراءات الجنائية للقضية، وهو ما أثار حالة من الجدل.

قصة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي

قصة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي
قصة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي

في 13 نوفمبر 1995، اضطر نظمي إلى البقاء في مكتبه لوقت متأخر، من أجل إنهاء أحد الملفات الهامة والسرية، من المقرر أن يتم تسليمه في اليوم التالي لسفره إلى المغرب.

وكشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية في سويسرا، عمرو المنيري، تفاصيل اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي، في عام 1995، بـ6 رصاصات أطلقت من مسدس.

ما بين الساعة السادسة والسابعة مساءً، سمعت زوجة علاء الدين نظمي، أصوات طلقات رصاص أو ما يشبهها، لكنها لم تهتم كثيرًا نظرًا لانشغالها بطفلتها الرضيعة.

لحظة اغتيال علاء الدين نظمي

لاحظت زوجة الدبلوماسي المصري، تأخر زوجها عن موعده المعتاد، خاصة أنه سيسافر في اليوم التالي إلى المغرب، وفي منتصف الليل فوجئت بحضور السفير المصري وممثلي البعثة الدبلوماسية المصرية، إلى المنزل، وإخبارها باغتيال علاء الدين نظمي.

وحسب التقارير، تم قتل علاء الدين نظمي، خلال توقيفه سيارته من طراز BMW، في الموقف الخاص بالمبنى السكني الذي يقيم فيه، وتم سرقة حقيبة الأوراق الرسمية، بجانب متعلقاته الشخصية.

سويسرا تعيد التحقيق في اغتيال علاء الدين نظمي

واعتبر إعلان المدعى العام الفيدرالي السويسري، إعادة فتح الإجراءات الجنائية لقضية اغتيال المصري علاء الدين نظمي، مفاجأة كبيرة، نظرًا لمرور سنوات عديدة على الحادث.

تقارير مصرية نقلت عن خبراء، أن قرار سويسرا بإعادة التحقيق في اغتيال علاء الدين نظمي، يعود إلى أحد احتمالين: وهو محاولة اكتشاف التكنولوجيا التي تتيح كشف الجرائم.

وتوقع البعض، أن القرار ربما يأتي بتحركات داخل أنظمة المخابرات في الدول الغربية، لإنهاء وجود جماعة الإخوان المتهمين بشكل رئيسي في قتل نظمي.

سبب اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي

وفقًا لما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، سبب اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي، هو تكليفه بتقديم ملف هام، في مؤتمر تابع للأمم المتحدة في المغرب.

من هو الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي ويكيبيديا

من هو الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي ويكيبيديا.. هو نائب رئيس الملحقية التجارية التابعة لبعثة مصر في الأمم المتحدة بجنيف عام 1995.

تم اغتياله في وعمره 42 عامًا، .

كان متزوجًا من مصرية، ولديه بنت ولدت قبل مقلته بـ4 أشهر.

كان مشهودًا له بالإخلاص والتفاني في العمل، وحسن الخلق، وعلاقاته الطيبة بزملاءه من العاملين في بعثات الدول بالأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى