مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024 تدعو الأطفال لإظهار إبداعهم بلغة الضاد.. الشروط ورابط التقديم

دبي ـ السابعة الإخبارية

مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024.. أعلن مركز أبوظبي للغة العربية عن بدء استقبال طلبات الترشّح للدورة الرابعة من مسابقة “أصدقاء اللغة العربية”، التي تستهدف تعزيز مكانة اللغة العربية لدى الأطفال واليافعين.

تستمر فترة الترشّح حتى 28 أكتوبر المقبل، ويشمل التقديم الأطفال واليافعين من عمر 8 إلى 16 سنة، سواء من الناطقين بالعربية أو غيرها.

أهداف مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024

تسعى مسابقة “أصدقاء اللغة العربية” إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، منها:

1. تعزيز مكانة اللغة العربية، من خلال تحفيز الأطفال واليافعين على الاهتمام باللغة العربية وإتقانها واستخدامها في حياتهم اليومية.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٩ ١٣ ١٨ ٥٠ ٤٠ ٣٤ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12
مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024

2. إبراز جماليات اللغة، حيث يتم تسليط الضوء على جماليات اللغة العربية ودورها الحضاري، وجوانب مرونتها في التعبير عن مختلف مناحي الحياة.

3. تشجيع الناطقين بغير العربية، المسابقة تدعو غير الناطقين بالعربية لتعلمها والتحدث بها، مما يعزز التفاهم الثقافي والتواصل بين المجتمعات المختلفة.

4. رفع وعي الأهالي، تعمل المسابقة على زيادة وعي الأهالي بأهمية تعلم أطفالهم للغة العربية وإتقانها لما لها من تأثير إيجابي في بناء شخصيتهم وتوسيع مداركهم.

كيفية التقديم في مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024

للمشاركة في مسابقة أصدقاء اللغة العربية 2024، يتوجب على الطلاب تقديم فيديوهات مبتكرة تعكس علاقتهم باللغة العربية وتقدم نماذج ملهمة عنها.

يتم تقديم هذه الفيديوهات عبر المنصة الإلكترونية التي يتيحها المركز، حيث يتم تقييمها بناءً على معايير عدة تشمل الإبداع، والإتقان، واستخدام اللغة العربية في التعبير.

دور أولياء الأمور

دعا مركز أبوظبي للغة العربية أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على المشاركة في المسابقة، والتفاعل معها بشكل إيجابي. وأكد المركز على أهمية دعم الطلاب في إعداد فيديوهاتهم وتشجيعهم على إتقان اللغة العربية، حيث يلعب تعلم اللغة دوراً محورياً في بناء شخصية الأطفال وتوسيع آفاقهم.

يُذكر أن مسابقة “أصدقاء اللغة العربية” هي مبادرة سنوية يحرص المركز من خلالها على دعم وتشجيع الاهتمام باللغة العربية وتعليمها للأجيال الجديدة، بما يعزز من دورها كأداة حضارية وثقافية مهمة في العالم العربي وخارجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى