أحمد فؤاد هَنو يجتمع بأعضاء اتحاد كتاب مصر لمناقشة القضايا الثقافية

أقيم مساء اليوم، السبت، اجتماع لوزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هَنو، مع لفيف من أعضاء اتحاد كتاب مصر، بمقر الاتحاد بالزمالك.

وحضر الاجتماع، عدد من الكُتاب والمُبدعين على رأسهم الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والشاعر الصحفي محمد عبد القوي حسن، بصفته نقيب الكتاب عن محافظة المنيا. وغيرهم من الشخصيات الأدبية والثقافية من شتى محافظات الجمهورية.

وقال عبدالقوي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الاجتماع ناقش أهم القضايا الثقافية في مصر.

وكان استقبل وزير الثقافة المصري، الدكتور أحمد هَنو، في مطلع أغسطس الماضي، الدكتور علاء عبد الهادي، لبحث سُبل التعاون.

وخلال اللقاء، أعرب الوزير عن ترحيبه بالدكتور عبد الهادي وأكد على أهمية التعاون بين وزارة الثقافة والهيئات الأدبية، مشيرًا إلى أن نقابة الكتاب في مصر تمثل قوة فكرية تضم حوالي خمسة آلاف من الأدباء، النقاد، المترجمين والشعراء. كما شدد على ضرورة دعم جهود الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي تترأسه مصر ويشمل ثمانية عشر اتحادًا عربيًا.

كما وقدم الدكتور علاء عبد الهادي لمحة عن الأنشطة الثقافية والفعاليات التي تقوم بها اللجان داخل النقابة العامة، معربًا عن رغبته في تعزيز الشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد الكتاب في جميع المجالات الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى