وفاة خليفة الطائي.. تفاصيل مؤثرة حول حياته وسبب وفاته

فقدت سلطنة عُمان الإعلامي والكاتب والمخرج القدير خليفة الطائي، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، الأحد.

من هو خليفة الطائي

وكان الفقيد خليفة بن صالح الطائي من مؤسسي الإذاعة العُمانية، منذ سبعينيات القرن العشرين. وبفضل مؤلفاته سطعت الإذاعة العُمانية في البلاد وأصبح لها مكانة في دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً. فكان “الطائي” كاتباً ومخرجاً وشخصاً مبدعاً قبل شيء. أجاد الحوار الدرامي والعمل الإذاعي وكانت النتيجة نجاحات غير مسبوقة في تاريخ الإذاعة.

فهو مؤلف مسلسل «آباء وأبناء» الذي صدر سنة 1984م، وشارك في بطولته كوكبة من نجوم الدراما على رأسهم: صالح زعل، فخرية خميس، أمينة عبد الرسول، سعود الدرمكي، سعد القبان، وغيرهم من الفنانين والفنانات.

خليفة بن صالح الطائي
خليفة بن صالح الطائي

كما أنه من وراء كتابة قصة وحوار مسلسل “وعاد الربيع” الذي صدر سنة 1988، المسلسل الذي شهد بطولة مشتركة بين لفيف من الفنانين والفنانات.

وللإشارة أن خليفة بن صالح الطائي قدم للدراما العُمانية عدداً مميزاً من الأعمال الناجحة التي يطول شرحها. وقد تم تكريمه في عام 2011 بجائزة الإخراج خلال انعقاد مهرجان الإبداع الإعلامي في السلطنة، بعد نجاح مسلسله “منصور وسعدون”.

وتوفى خليفة بن صالح الطائي بعد معاناة مع المرض. وكان في أكتوبر 2018، تعرض لوعكة صحية شديدة نتيجة مرضه. واليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، يرحل عن عالمنا تاركاً أعماله الهادفة والجميلة الخالدة والعالقة في أذهان المحبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى