من هي زينب محمد أحمد “زينب التكله” وتفاصيل وفاتها

خيم الحزن على الشعب السوداني، بوفاة الممثلة زينب محمد أحمد الشهيرة بـ “زينب التكله”، يوم الأربعاء الماضي.

وفي التفاصيل، رحلت عن عالمنا الفنانة زينب التكلا يوم أمس الأربعاء 14 أغسطس 2024، عن عمر يتجاوز الـ 40 عاماً.

وتوفيت زينب التكله أو زينب محمد أحمد متأثرة بأزمة قلبية.

وحسبما ذكرته وسائل إعلام سودانية، لفظت زينب التكله أنفاسها الأخيرة في مدينة كسلا التي تبعد عن العاصمة الخرطوم بـ 480 كيلومتر.

وأعرب اتحاد الفنانين السودانيين في مصر عن حزنه العميق لرحيل الفقيدة، مستعرضاً إسهاماتها الكبيرة في الحركة الفنية الدرامية السودانية. وأكد الاتحاد أن الراحلة قدمت العديد من الأعمال الضخمة في التلفزيون والراديو والمسرح، تاركة خلفها إرثاً كبيراً في تاريخ الفن السوداني.

ونعاها الكثيرين من السودان، داعين لها بالرحمة والمغفرة. وكتبت احدهن بحزن تقول: “وداعا زينب التكله وداعا يا غاليه رحلتي دون أن أضع قبله علي جبينك احتراما لشخصك الرفيع الخلق سافتقدك وتفتقدك بشده”.

وتابعت: “وصيتي لك وانتي في دار البقاء والنقاء ونحن في دار الفناء بلغي كل أحبابنا الدين سبقوك بلغيهم تحياتنا وحبنا ونحن علي موعد نلتقيكم وحتي ذلك الحين كونوا بخير وادعو لنا العظيم الرحيم أن يتولانا برحمته وان يأخذ لكم حقكم من الظلمة هؤلاء الحكام العبثيين الذين تجردت قلوبهم من الرحمة والإنسانية”.

ومضت تقول: “عزيزتي زينب أراك وانتي جلوس مع الصحابيات وأمهات المؤمنين أبلغتهم عني السلام واخبريهم عن كل أحلامنا الجميلة والمدينة الفاضلة التي ننشد”. “اطلبي منهم أن يدعو لنا ليخلصنا الله من هؤلاء الخونه والمارقين عبدة الرزيلة يسحقون طهارتنا كل يوم. عزيزتي لا أطيل عليك وانتي الآن ترتاحين من سفرك الطويل فقط الحمد لله الآن انتي بخير أما نحن فالله وكيلنا”.

منشور من ‏نداء عبدالمنعم‏منشور من ‏نداء عبدالمنعم‏
منشور من ‏نداء عبدالمنعم‏

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى